شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كفاية” الصامتة تهمس بإعادة محاكمة “المخلوع”

“كفاية” الصامتة تهمس بإعادة محاكمة “المخلوع”
بالتزامن مع مرور 10 أعوام على تأسيس حركة "كفاية" أعلنت الحركة اليوم الجمعة، حملة توقيعات لمحاكمة الرئيس المخلوع...

بالتزامن مع مرور 10 أعوام على تأسيس حركة "كفاية" أعلنت الحركة اليوم الجمعة، حملة توقيعات لمحاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك بعنوان "حاكموهم 30 سنة فساد".

وقال "عبدالرحمن الجوهري" عضو اللجنة التنسيقية لحركة كفاية إن الحركة قامت بطباعة آلاف الاستمارات لتوزيعها على المواطنين في جميع المحافظات، لتوقيعها وتقديمها لنيابة الانقلاب في بلاغ رسمي ضد رموز نظام المخلوع مبارك.

  كما ستطالب"الحركة" بإعادة المحاكمة وستفتح ملفا جديدا من التحقيقات ضد مبارك ورموز حكمه حول ما سماه بـ"اقترافه الفساد ضد الشعب المصري".

يّذكر أن حركة "كفاية" تأسست عام 2004 من خلال مجموعة من الشخصيات السياسية والقوى التي عرفت حينها بمعارضتها لنظام المخلوع مبارك، وكانت تهدف إلى إنهاء الظلم الاقتصادي والفساد في السياسة الخارجية.

اعتمدت حركة كفاية أسلوب التظاهر في فاعلياتها بعدد من المحافظات والتي غالبا ًما كانت تكون ضد سياسات الحكم، وكانت قوات الأمن تقابلها بتعسف وعنف.

واستمرت الحركة في نشاطها حتى قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير بدأت الحركة في الاختفاء ثم بدأ عدد من قياداتها التماهي والإندماج مع أحزاب سياسية، ومع الانقلاب العسكري في يوليو 2013 اختفت الحركة تماما ًولم تبدي أي اعتراضا ًولم تستنكر لا الدماء ولا الاعتقالات واليوم ظهرت من الجديد لتعلن أنها تريد إعادة محاكمة المخلوع مبارك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023