شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صباحك رياضي” يرصد نهائي كأس الأندية وذكرى اعتزال تريكة

“صباحك رياضي” يرصد نهائي كأس الأندية وذكرى اعتزال تريكة
صباحك رياضي هو تقرير صباحي يومي يعرض فيه موقع "

صباحك رياضي هو تقرير صباحي يومي يعرض فيه موقع "رصد" أهم الأحداث الرياضية خلال 24 ساعة كما ينشر مواعيد لأهم المباريات بتوقيت القاهرة.

وأهم الأخبار لهذا اليوم هو نهائي كأس العالم للأندية والذي سيجمع بين ريال مدريد الأسباني بطل أوروبا والذي تأهل على حساب ناذي أوكلاند سيتي المكسيكي بعد الفوز عليه بـ4 أهداف مقابل لا شئ ليلاقي فريق سان لورينزو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية.

كما نستعرض سخرية الصحافة العالمية من "مانويل نوير" حارس منتخب ألمانيا وأفضل حارس بكأس العالم الأخيرة البرازيل 2014.

كما نعرض تعليق صحفيو أفريقيا على اعتزال النجم محمد أبو تريكة صانع ألعاب المنتخب المصري والأهلي المصري السابق.

 الأرقام في صالح الريال

يسدل الستار اليوم السبت على فعاليات بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب بالمواجهة المثيرة والمتكررة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في المباراة النهائية للبطولة ومباراة أخرى متكافئة بين طرفي الكرة الأرضية على الميدالية البرونزية.

ويسعى ريال مدريد الأسباني إلى الحفاظ على لقب مونديال الأندية أوروبيا بعدما توج به بايرن ميونيخ الألماني في النسخة الماضية التي استضافها المغرب أيضا قبل 12 شهرا.

ويصطدم الريال بطموحات سان لورنزو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس الذي يسعى إلى استعادة اللقب لقارة أمريكا الجنوبية وإن أدرك سان لورنزو صعوبة المهمة التي يواجهها.

ولم يجد الريال أي صعوبة في العبور إلى النهائي حيث استهل مسيرته في البطولة بالفوز الساحق 4/صفر على كروز آزول مما يدفع بمعظم الترشيحات لصالح بطل دوري أبطال أوروبا حتى يحصد الريال الكأس الوحيدة الغائبة عن خزانة إنجازاته حيث لم يسبق للريال الفوز بلقب مونديال الأندية بشكله الحالي رغم استحواذه على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس انتركونتيننتال التي كانت تقام من مباراة واحدة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية قبل بدء تنفيذ فكرة مونديال الأندية.

وفي المقابل ، عبر سان لورنزو إلى المباراة النهائية بشق الأنفس وبعد معاناة بالغة في مباراته أمام أوكلاند بالمربع الذهبي حيث امتدت المباراة لوقت إضافي بعد تعادل الفريقين 1/1 في الوقت الأصلي بفضل هدف متأخر للغاية سجله أوكلاند قبل أن يحسم سان لورنزو اللقاء لصالحه 2/1 ويضرب موعدا مع الريال في النهائي ويعيد كرة أمريكا الجنوبية إلى المباراة الفاصلة على اللقب بعدما غابت في النسخة الماضية.

وفي ظل هذا التأهل الصعب والجهد الكبير الذي بذله سان لورنزو في المباراة أمس الأول الأربعاء وحصوله على يوم أقل من الراحة عن الريال الذي خاض مباراته في المربع الذهبي يوم الثلاثاء الماضي ، تصب معظم الترشيحات في صالح البطل الأوروبي.

وفي ظل هذا التأهل الصعب والجهد الكبير الذي بذله سان لورنزو في المباراة أمس الأول الأربعاء وحصوله على يوم أقل من الراحة عن الريال الذي خاض مباراته في المربع الذهبي يوم الثلاثاء الماضي ، تصب معظم الترشيحات في صالح البطل الأوروبي.

ويضاعف من هذه الترشيحات أن الريال يخوض المباراة غدا بعدما حقق 21 انتصارا متتاليا في مختلف المسابقات ومنها 12 انتصارا في الدوري الأسباني وستة في دوري الأبطال الأوروبي وانتصاران في كأس ملك أسبانيا ثم الفوز على كروز آزول في مونديال الأندية ويسعى الريال إلى تحقيق الفوز الثاني والعشرين له على التوالي من خلال مباراة الغد ليعزز الرقم القياسي الذي لم يسبقه غليه أي فريق أسباني بالفوز المتتالي في هذا العدد من المباريات.

ذكرى اعتزال أمير القلوب

في الذكرى الأولى لاعتزال نجم الأهلي والمنتخب الوطني محمد أبوتريكة تحدث موقع "يلا كورة"  مع عدد من الإعلاميين الأفارقة والذين ارادوا التعبير عن آرائهم لنجم طالما امتع جماهير القارة السمراء

حيث قال ايميكا انياديكا ..اعلامي نيجيري" أبوتريكة أسطورة حقيقية واستمد ذلك من خلال الانجازات التي حققها مع النادي الأهلي بالفوز ببطولات دوري أبطال افريقيا ومع منتخب مصر من خلال الفوز بأمم افريقيا ، ابوتريكة ليس مجرد لاعب بل انه الملهم لجماهير ناديه وبلده وكل الجماهير الافريقية"

وتحدث كارول تشيبالالا .. مقدمة برامج رياضية .. جنوب افريقيا قائلًا "محمد ابوتريكة هو الابن البار لإفريقيا ، سيظل محفورا في ذاكرة كل الافارقة كأفضل أحد من لامس كرة القدم على الأرض الافريقية ، كما أنه سيظل من أكثر المخلصين في هذه القارة ، لقد نجح في كتابة تاريخ بدون أن يلعب في اوروبا وهذا من الصعب ان يحدث ، انه حقا لاعب كبير والجميع افتقده في الملعب".

وذكر باتريك جوليارد .. صحفي فرنسي مهتم بالكرة الافريقية " عندما تنظر إلى محمد ابوتريكة فتشعر أنك أمام زين الدين زيدان ، الاثنان لديهما صفات مشتركة من حيث الحياء  والعبقرية  ، عبقرية الثنائي ومهارتهما تتحدث عنهما ، اعتقد ان ابوتريكة كان يستحق  ان يكون في قائمة الكرة الذهبية ، خارج الملعب هو لاعب معتدل ، ويظل اللاعب المصري الاكثر شعبية خارج بلاده".

وقال جاري ال سميث .. مقدم برامج اذاعية محطة سيتي اف ام .. غانا " كنت محظوظا لمشاهدة محمد أبوتريكة ما يقرب من خمسة مرات ، أنه انيق ولديه ثقة كبيرة في نفسه ، لقد كان بمثابة الملهم لرفاقه في الملعب ، المرعب لمنافسيه ، ربما يكون من المبكر أن اقول انه لن يعوض مرة اخرى ، لكن يمكن القول أنه سيكون لدى افريقيا وقت كبير لتنجب لاعب مثل ابوتريكة الاسطورة".

وذكر ستيفين لافون ..صحفي سنغالي .. صحيفة افريكا توب سبورت" محمد أبوتريكة واحد من أفضل اللاعبين الأفارقة ، وما يجعله ذلك هو انه حقق انجازات عظيمة وهو يلعب في القارة دون ان يحترف خارجها ، انه يملك كرة قدم تجعل حتى اللاعبين في اوروبا يحسدونه عليها ، لا يمكن لأحد أن يغفل ابوتريكة خارج الملعب وسلوكه الخارجي ، انه زين الدين زيدان الافريقي ، ببساطة يحتاج تمثال في مصر"

وتحدث كلوديا ايكا .. صحفية كينية قائلًا "أبوتريكة واحد من أفضل اللاعبين الذين شاهدتهم في حياتي ، انه موهبة استثنائية ، هذه الموهبة تجعله من أعظم اللاعبين في القارة ، انه يقدم اداءا مثل الذي يقدمه اهم النجوم في اوروبا".

وقال صادق ادامز .. صحيفة غانا سوكر نت .. غانا" أبوتريكة افضل لاعب في جيله ، ومن وجهة نظري العامل الأساسي في هيمنة الأهلي والمنتخب المصري على البطولات الافريقية منذ الألفية الجديدة ، مهاري وموهوب ومتواضع ، عار على الأندية الأوروبية أنها لم تحصل عليه".

كوبري نوير

تعرض الألماني مانويل نوير حارس مرمى نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، والمرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2014 لموقف محرج، بعد أن نجح اللاعب ايلكين سوتو لاعب نادي ماينز في إحراز هدف في مرماه خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين بالدوري الألماني.

ونجح ايلكين سوتو في تسجيل هدف ماينز الوحيد في الدقيقة 21 من أحداث الشوط الأول، بعد تصويبة قوية مرت من بين قدمي " كوبري " الحارس مانويل نوير، وهو ما أثار سخرية العديد من الصحف الإنجليزية والأسبانية.

وتطرقت صحف أسبانيا وإنجلترا للحديث عن الهدف عبر عدة تقارير، أكد البعض منها أن الهدف يقلل من قيمة الحارس الألماني، ويضعف موقفه في سباق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، لصالح الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وبررت الصحف الساخرة من مانويل نوير حديثها عن اللاعب بطريقة دخول الهدف في مرماه، إلى جانب رد فعله بعدها، وطريقة سقوطه التي وصفتها باليائسة.

في الوقت الذي دافعت فيه الصحف الألمانية عن اللاعب، مشيرة إلى أن طريقة تسجيل الهدف واردة الحدوث مع أي حارس مرمى آخر في العالم، في الوقت الذي نشرت فيه عدد من المواقع الألمانية الأخرى مقاطع مسجلة لتصديات سابقة لمانويل نوير.

هدف سوتو في نوير

 

 

 

 

 

وهذا عرض لأهم مواعيد مباريات اليوم

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023