شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرب الأسعار تشتعل وترتفع للمرة الرابعة لشراء بسكو مصر

حرب الأسعار تشتعل وترتفع للمرة الرابعة لشراء بسكو مصر
كشفت مجموعة أبراج كابيتال الإماراتية ان الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية وافقت، اليوم الاربعاء، على مشروع تعديل سعر...

كشفت مجموعة أبراج كابيتال الإماراتية ان الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية وافقت، اليوم الاربعاء، على مشروع تعديل سعر عرض شراء شركتيها التاببعتين "سفنكس اوبيليسك" و"بيسكو انفست" للتجارة والاستثمار، لأسهم الشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" إلى 88.09 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت إبراج، فى بيان صحفي، نقله موقع مباشر  ان القيمة الإجمالية للصفقة بعد رفع عرض الشراء ستتجاوز المليار جنية.

وهذه هي المرة الرابعة التى تقوم فيها "أبراج" برفع عرض الشراء لأسهم بسكو مصر، بعد ان كان 73.91 جنيه عند تقدمها بالعرض، ثم رفعته إلى 79.1 جنيه، ثم إلى 80.58 جنيه ثم إلى 84.66 جنيها، وصولا إلى السعر الحالي.

وتقدمت "أبراج" بعرض أولى للشراء بسعر 73.9 جنيه، ثم لحقتها كيلوج بتقديم عرض شراء بسعر 79 جنيهاً، ثم رفعت «أبراج» السعر ليصل إلى 80.45 جنيه، إلى أن «نجحت» مؤخراً «كيلوج» فى رفع السعر إلى 82.20 جنيه، إلا أن أبراج لجأت للمرة الثالثة لزيادة عرضها إلى 84.6 جنيه، ولحقتها «كيلوج» فى اليوم نفسه، برفع عرضها إلى 86.3 جنيه، ولا يزال الصراع مستمرا بين الكيانين فى سابقة هى الأولى، بالبورصة المصرية.

 

يذكر ان جلسة تداول اليوم، كانت آخر يوم عمل متاح أمام شركة أبراج الإماراتية لتعديل سعر عرض شرائها لـ%100 من أسهم بسكو مصر.

 

وكشفت نتائج أعمال "بسكو مصر" خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16% .

 

وكان الدكتور حامد مرسي، رئيس قسم الاقتصاد بجامعة قناة السويس، استنكر  قرار بيع الشركة خصوصا أنها شركة ذات إمكانيات هائلة من أجهزة ومعدات علاوة على الأرض المهمة التي تملكها الشركة، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوجيه بعدم بيعها وتكرار تجربته السابقة من خلال طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام للمصريين، بحيث يشاركون في رأسمالها ويتولون إدارتها.

 

وأيده  المحامي محمود عبد الله، عضو الهيئة العليا بحزب التجمع الذي قال في تصريحات صحفية إن بيع شركة "بسكو مصر" إلى شركة أمريكية، تضم مساهمين إسرائيليين برأس مال حاكم، أمر كارثي على الاقتصاد المصري، مشددا على ضرورة الانتباه لخطورة تدمير مقدرات الوطن والتي تعيد استنساخ نظام مبارك وخصخصة الشركات وبيعها في النهاية، ما ساهم في تدمير الاقتصاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023