شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سخط للعاملين فىي مصنع بيبسى كولا سوهاج بعد قرار غلقه

سخط  للعاملين فىي مصنع بيبسى كولا سوهاج بعد قرار غلقه
   تسبب  قرار إدارة مصنع "بيبسي كولا" في سوهاج غلقه، في سخط وتذمر العاملين به، فأصبح مستقبل...
 
 تسبب  قرار إدارة مصنع "بيبسي كولا" في سوهاج غلقه، في سخط وتذمر العاملين به، فأصبح مستقبل ومصير أكثر من 150 عاملًا وموظفًا بالمصنع مهددين بخطر التشريد والبطالة.
 
نظم عددٌ من العاملين في المصنع وقفة احتجاجية، الثلاثاء الماضي، تنديدًا بالقرارات التعسفية التى بموجبها تنتهي خدمات بعض العمال والموظفين وإحالة البعض الاخر إلى المعاش المبكر، دون أي اعتبارات أو استحقاقات مالية لتعويضهم عن القرار.
 
 
فيما ناشد العاملون بالمصنع المسئولين داخل وخارج شركة بيبسي كولا للمشروبات الغازية بوقف القرار، كما طالبوا بالتراجع عن القرارات التعسفية التى تهدد مستقبلهم وحياتهم الأسرية،  إذ بعثوا برسالة استغاثة لإنقاذ حياتهم ومستقبلهم الوظيفي.
 
 
 وكان مفاد الرسالة: "نحن العاملون في مصنع بيبسي كولا سوهاج نتوجه اليكم بهذه الاستغاثة، انقذونا من الضياع و انقذوا بيوتنا من الخراب فشركه بيبسي كولا مصر التابعة لشركه بيبسي كولا العالمية اتخذت قرارًا يوم الثلاثاء 22 ديسمبر بغلق مصنع بيبسي كولا سوهاج وتصفية جميع العاملين بمعاش مبكر و في وقت تتجه فيه بلدنا لتشجيع الصناعة والاستثمار والقضاء على بطالة الشباب المصري".
 
وأفاد أحد العاملين بالمصنع إن الإدارة أصدرت هذه القرارات بناًء على الخسائر التى يشهدها المصنع وهو ما نفاه جميع العاملون بالمصنع، وأفاد أن المصنع يحقق أرباحًا تتعدى 150% ، مؤكدًا إن تلك الأرباح لم تتحقق في الفترة الحالية، ما جعل المسؤلون يعتبروه خسارة، كما أشار إلى أن المصنع مصدر  لكثيرٍ من الشباب الذين يعولون أُسَر وليس أمامهم فرص وظيفية فى أماكن أخرى.
 
 
ومن جانٍب آخر، أفادنا مصدرٌ إنه تم عقد اجتماع مع وكيل القوى العاملة بسوهاج، إذ عرض مقترح للخروج من الأزمة فى قيام أحد المستثمرين بشراء المصنع والاتفاق مع الشركة الأم على توريد المادة الخام للكولا والاحتفاظ بحق إدارة العملية الإنتاجية للمستثمر فى تحقيق الأرباح والإيرادات، وعلى إثر هذا الإجتماع قرر وكيل القوى العاملة بالمحافظة إلغاء قرار غلق المصنع وإعادة العاملين فيه للعمل غدًا.
 
 
الجدير بالذكر أن مصنع بيبسي كولا بسوهاج تم إنشاؤه سنة 1983م والذى كان تابعًا للدولة، ومع ظهور الخصخصة، تم خصخصته من مستثمر لآخر حتى وصل إلى ما هو عليه الآن، بعدما انتقلت معيته إلى شركة بيبسى كولا العالمية.
 
صورة من رسالة العمال:
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023