شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر وأحمد موسى وقضاة من أجل مصر أهم محاكمات اليوم

التخابر وأحمد موسى وقضاة من أجل مصر أهم محاكمات اليوم
سماع دفاع الدراوي وفريد اسماعيل

سماع دفاع الدراوي وفريد اسماعيل

تستمع اليوم الاثنين محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إلى مرافعة الدفاع فى محاكمة الرئيس محمد مرسى و35 آخرين ، وذلك فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية. 

وسوف تستمع المحكمة إلى مرافعة دفاع المعتقلين فريد إسماعيل وإبراهيم الدراوى وخليل أسامة العقيد وجمال السيد. 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى، بسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا. 

وأسندت النيابة العامة إلى المعتقلين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

موسى وإسراء

تنظر محكمة جنح أول مدينة نصراليوم الإثنين  نظر الدعوى المقدمة من الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح ضد أحمد موسى ومحمد أبو العنينين مالك قناة صدى البلد والتي تتهمهما فيها بالسب والقذف والتشهير بها.

وذكرت إسراء عبد الفتاح في دعواها أن أحمد موسى قام بسبها والتشهير بها من خلال برنامجه "على مسئوليتى" والمذاع على قناةصدى البلدحيث اتهامها بالعمالة والخيانة والتحريض ضد الدولة وإثارة الفوضى، وتلقيها أموالا من الخارج.

قضاة مصر

وينظر مجلس التأديب التابع لمحكمة الاستئناف، برئاسة المستشار نبيل ذكي مرقص، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة القضاة المحالين للصلاحية والمتهمين بالتوقيع على بيان دعم الرئيس محمد مرسى لاستكمال المرافعة.

وحضر الجلسة الماضية 4 قضاة فقط وهم المستشارين أحمد صابر ومحسن فضلى وإسلام علم الدين وحسام مكاوي، وذلك لإبداء اعتراض كافة القضاة على عدم علمهم بالقرار الذي صدر الاثنين الماضي بتأجل الجلسة لليوم التالي بعد أن تقدموا بطلب للاطلاع على محضر الجلسة وأسباب القرار، ولعلمهم به من سكرتير الجلسة بعد انتهائها بأكثر من ساعة وانصراف معظم القضاة إلى محال إقامتهم بالمحافظات المختلفة، ما يصعب عليهم حضور الجلسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023