شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتياطي بنجلاديش من الدولار يفوق مصر

احتياطي بنجلاديش من الدولار يفوق مصر
أعلنت رويترز اليوم عن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في بنجلادش، الخبر الذي ربما لن يلفت أنظار الكثيرين، لكن اللافت للنظر أن...

أعلنت رويترز اليوم عن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في بنجلادش، الخبر الذي ربما لن يلفت أنظار الكثيرين، لكن اللافت للنظر أن بنجلادش واحدة من أفقر دول العالم، ويسجل احتياطها الأجنبي أعلى من احتياطي مصر الأجنبي.

أعلن البنك المركزي المصري في نوفمبر الماضي عن تراجع احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بنحو 1.2 مليار دولار خلال الـ11 شهرًا الأولى من 2014، لتسجل  أرصدة احتياطي النقد الأجنبي نهاية نوفمبر الماضي نحو 15.8 مليار دولار.

بينما  سجل الاحتياطي  الأجنبي في مصر أكبر تراجع له منذ يونيو 2013 في شهر نوفمبر الماضي، بعد أن فقد 1.1 مليار دولار، بعد  رد الوديعة القطرية البالغة 2.5 مليار دولار خلال نفس الشهر.

غير أن المفاجأة التي لفتت الانتباه اليوم أن  البنك المركزي لبنجلادش  أعلن أن الاحتياطيات الأجنبية للبلاد ارتفعت إلى 22.309 مليار دولار في نهاية ديسمبر من 21.59 مليار في الشهر السابق، وبزيادة 23.5 بالمئة عنها قبل عام، حسبما أعلنت رويترز.

وتعد بنجلادش واحدة من أفقر دول العالم وأكثرها كثافة سكانية، حيث  حصلت بنجلاديش على استقلالها من باكستان الغربية في 26 مارس عام 1971م، وفي يوم السادس عشر من ديسمبر تم إعلان دولة بنجلاديش رسميًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023