شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

14 فبراير | محاكمة رامي جان بتهمة “تعاطي مخدرات”

14 فبراير | محاكمة رامي جان بتهمة “تعاطي مخدرات”
حددت محكمة الاستئناف جلسة 14 فبراير المقبل، موعدا لإعادة محاكمة الناشط القبطي، رامي جان، أمام محكمة...

حددت محكمة الاستئناف جلسة 14 فبراير المقبل، موعدا لإعادة محاكمة الناشط القبطي، رامي جان، أمام محكمة جنايات شمال بنها، في القضية المتهم فيها بتعاطي مخدرات، بعد ضبطه بمطار القاهرة في نوفمبر الماضي، أثناء سفره على الخطوط الجوية القطرية.

جان وهو مؤسس حركة "مسيحيون ضد الانقلاب"، الداعمة للرئيس محمد مرسي، كان قد صدر ضده حكما غيابيا في يونيو من العام الماضي، بالحبس عشر سنوات، في القضية المقيدة ضده منذ يوليو 2013، والمتهم فيها بتعاطي مخدرات.

دفاع رامي جان، أكد أن موكله غادر مطار القاهرة خلال العام الماضي، أكثر من مرة ذهابا وإيابا، ولم يستوقفه أحد، إضافة إلى أنه لا يعلم أي شيئ عن تلك القضية، ولم تضبطه أيا من عناصر وزارة الداخلية وهو يتعاطى مخدرات، ولم يعرض على النيابة العامة، وتفاجئوا جميعا بالقضية والحكم فيها بمعاقبته 10 سنوات غيابيا، بعد إلقاء القبض عليه بتاريخ 23 نوفمبر الماضي، بمطار القاهرة، حينما كان مغادرا لدولة قطر.

أسرة الناشط القبطي، أكدت في تصريحات صحفية تعرضه لوعكة صحية، داخل حجزه بقسم العبور، التابع لمحافظة القليوبية، واتهمت مأمور القسم بالتورط بتعذيب رامي جان داخل محبسه، والتقاعس في نقله للعلاج بالمستشفيات، حيث أنه مصاب بطلق ناري من قبل في ساقه، وما زالت الإصابة تؤثر عليه، حتى أنه لا يستطيع الوقوف على قدميه.

تقدمن هيئة الدفاع عن "جان"، الأسبوع الماضي، باستغاثة للنائب العام المستشار هشام بركات، طالبو من خلالها بإخلاء سبيله على ذمة القضية، لإيداعه إحدى المستشفيات الخاصة، نظرا لسوء حالته الصحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023