شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في عهد الانقلاب.. مقتل لاعب “كرة قدم” و “جمباز” و”مصارعة روماني”

في عهد الانقلاب.. مقتل لاعب “كرة قدم” و “جمباز” و”مصارعة روماني”
قررت الجزائر، تجميد النشاط الرياضي في البلاد لأجل غير مسمى؛ بعد واقعة مقتل اللاعب الكاميروني ألبير ايبوسي،...

قررت الجزائر، تجميد النشاط الرياضي في البلاد لأجل غير مسمى؛ بعد واقعة مقتل اللاعب الكاميروني ألبير ايبوسي، لاعب فريق شبيبة القبائل، وذلك خلال مباراة فريقه أمام اتحاد العاصمة في الدوري المحلي.

وكانت الجماهير الغاضبة قد قامت بإلقاء الحجارة على لاعبي الفريق، فتلقى اللاعب واحدة منها؛ ما تسبب في وفاته خلال المباراة.

كان هذا قرار الحكومة في الجزائر بعد مقتل أحد اللاعبين الضيوف، أما في مصر فالأمر مختلف تمامًا ، حيث تقتل الدولة أبطالها في الرياضات المختلفة.

حيث تلقى الرياضيون المعارضون للانقلاب نصيبهم من القتل كما لاقى الأطباء والمعلمون والصحفيون والطلاب والنساء والأطفال نصيبهم.

ولم تحرك وزارة الرياضة بحكومة الانقلاب ساكنًا إزاء أعمال القتل التي تمت بحق العديد من الرياضيين المصريين بعد الانقلاب العسكري.

 

مقتل بطل المصارعة الرومانية:

لقي عبد الرحمن الطرابيلي بطل مصر فى المصارعة الرومانية وعضو ائتلاف القوى الإسلامية ببورسعيد مصرعه، إثر إصابته بطلقة ناري أمام قسم شرطة العرب ببورسعيد أثناء مشاركته فى مسيرة معارضة للانقلاب.

 

ووفقًا للتقارير الواردة من بورسعيد فإن المصارع المصرى عبد الرحمن الطرابيلي قد سقط شهيدًا خلال وجوده أمام قسم شرطة العرب ببورسعيد.

 وقد مثل الطرابيلي مصر فى أولمبياد لندن 2012 بمنافسات المصارعة الرومانية وزن 120 كيلو وحقق البطل المصري عبد الرحمن الطرابيلي الميدالية البرونزية فى بطولة العالم.

وقد نعى الاتحاد الدولى للمصارعة (فيلا) على صفحتة الرسمية وفاة المصارع المصرى ذي الأربعة والعشرين عامًا.

وقال الاتحاد فى نعيه:” إنه تلقى بعميق الأسى نبأ استشهاد بطل المصارعة المصرى عبد الرحمن يحيى الطرابيلى، وفي هذه الأوقات العصيبة وبالنيابة عن أسرة الاتحاد الدولى للمصارعة متمثلة في اللجنة المساعدة بالاتحاد الإفريقي للمصارعة تتوجه لأسرة اللاعب  ولأسرة الاتحاد المصري للمصارعة بأحر التعازي.

لاعب فريق الكهرباء:

لقي سامح العدوي لاعب فريق كهرباء الإسماعيلية مصرعه أثناء مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس من العام الماضي بعد أن تلقى ثلاث طلقات نارية من قبل قناصة الداخلية. 

وقال والد العدوي، إنه لم توجه له مساعدات من أحد في الدولة وخاصة من الأندية التي لعب فيها نجله وأبرزها نادي القناة التابع لهيئة قناة السويس بالإضافة إلى نادي كهرباء الإسماعيلية".

باسم فاروق لاعب منتخب الجمباز:

باسم فاروق لاعب منتخب الجمباز ملازم شرطة، قتل أثناء محاولة حماية قسم العريش من الاقتحام.

وأعلنت اللجنة الأولمبية إدانتها لمقتله  جراء أحداث العنف التي شهدها الشارع المصري بعد الانقلاب.

وأصدرت اللجنة بيانًا قالت فيه: «إن مجلس الإدارة يندد بمقتل الرياضيين الذين لقوا مصرعهم خلال الأحداث الدامية

إيقاف لاعب

وقد أثار تصرف محمد يوسف، لاعب المنتخب الوطني للكونغ فو، برفع إشارة رابعة بعد حصوله على ذهبية دورة الألعاب القتالية الدولية التي انتهت منافستها في مدينة سان بطرسبرج الروسية، علامات استفهام كبيرة داخل الشارع الرياضي المصري، بعد تتويجه بالميدالية الذهبية. 

وطالب وزير الرياضة في حكومة الانقلاب طاهر أبو زيد، اتحاد الكونغ فو، بفتح تحقيق مع اللاعب، وأكدت مصادر بالوزارة أن أبوزيد أبدى غضبه الشديد من تصرفات اللاعب، مؤكدًا أن العقوبة المنتظرة للاعب هي منعه من تمثيل مصر في أي محفل دولي مقبل؛ لاتهامه بخلط السياسة بالرياضة ورفع شعارات سياسية، خاصة في ظل حالة الاحتقان التي يشهدها الشارع الرياضي المصري.

وكان اللاعب قد  فاز في المباراة النهائية لوزن 90 كجم على اللاعب الإيراني أرمان بازياري، بنتيجة 0/2، قبل أن يرفع شارة "رابعة" أثناء وجوده على منصة التتويج، وارتداء تيشيرت يحمل شعار رابعة أثناء التتويج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023