شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأحد آخر موعد لاستلام موافقة التنمية الصناعية للحصول على أراضي

الأحد آخر موعد لاستلام موافقة التنمية الصناعية للحصول على أراضي
قالت الهيئة العامة للتنمية الصناعية الخميس، أن يوم الأحد الموافق11 يناير، آخر موعد لاستلام الموافقات...

قالت الهيئة العامة للتنمية الصناعية الخميس، أن يوم الأحد الموافق11 يناير، آخر موعد لاستلام الموافقات المبدئية الخاصة بالحصول على أراضي لإقامة مشروعات صناعية من المستثمرين وذلك بمقر الهيئة بالتجمع الخامس.

 

وأوضحت الهيئة في بيانها الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن التاريخ المحدد يعتبر آخر موعد أيضا لتلقي التظلمات الخاصة بالمستثمرين والمتعلقة بعدم الحصول على أراضى من الهيئة فيما يتعلق بهذا الطرح.

 

جدير بالذكر، أن هيئة التنمية الصناعية بدأت تسليم الموافقات الفنية للمستثمرين منتصف ديسمبر، وكان عدد كبير من المستثمرين قد تقدم للحصول على موافقات على 1272 مشروعا صناعيا بطرح 2014.

 

وهيئة للتنمية الصناعية، هى الجهة المسئولة عن تنفيذ السياسات الصناعية التى تضعها الوزارة المختصة بالتجارة والصناعة والجهات التابعة لها وتحفيز وتشجيع الاستثمارات فى القطاع الصناعى ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الاراضى للإغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين وتيسير وتبسيط اجراءات حصولهم على التراخيص الصناعية .

 

وتشمل مهماتها  دراسة التشريعات المتعلقة بالصناعة واقتراح ما تراه بشأنها وإعداد دراسات ومخططات التنمية الصناعية قطاعيا وجغرافيا ومتابعة وتشجيع تنفيذها بالإضافة لوضع السياسات العامة والخطط اللازمة لتنمية المناطق الصناعية بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية الأخرى ، ويكون للهيئة وحدها صلاحية البت فى طلبات إنشاء المناطق الصناعية أو التوسع فى القائم منها ، ووضع الشروط والقواعد المرتبطة بذلك من الدولة أو من القطاع الخاص.

 

وتحدد الهيئة شروط  الأراضى التى تخصص للإغراض الصناعية بالتنسيق مع المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة كما تضع  الشروط والقواعد التى تتيح لشركات القطاع الخاص إنشاء وترفيق وإدارة المناطق الصناعية وتوفير المساحات والاراضى والأماكن فيها للمستثمرين والترخيص لها بإنشاء وإدارة المناطق الصناعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023