شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاجرات في القليوبية في أول أيام منظومة الخبز الجديدة

مشاجرات في القليوبية في أول أيام منظومة الخبز الجديدة
شهدت مدينة القناطر الخيرية في محافظة القليوبية، تكدسًا للمواطنين أمام المخابز، مع بدء تطبيق منظومة الخبز...

شهدت مدينة القناطر الخيرية في محافظة القليوبية، تكدسًا للمواطنين أمام المخابز، مع بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة، إذ تم تحديد عدد خمسة أرغفة لكل مواطن، وهو ما أحدث حالة من الضيق والغضب بين المواطنين.

وامتدت الطوابير أمام عددٍ من المخابز الرئيسية بمدينة القناطر، فيما حدثت حالة من الزحام أمام مخبز عبدالقوي أحد المخابز بالمدينة، ومخبز محمد حسبو بجزيرة الشعير الذي افترشت الأهالي الأرض أمامه، في انتظار الحصول على حصتهم من الخبز.

كما شكى عددٌ من المواطنين من قلة جودة الخبز، والمعاملة السيئة التي يلقوها أثناء الحصول على حصتهم، فضلًا عن قلة الحصة المكررة لكل فرد، الأمر الذي تسبب في سخط الأهالي من ازدحام الطوابير أمام المخابز.

وقال المواطن عبدالعال حسنين لمراسل الشبكة في القليوبية: "حصة الفرد خمس أرغفة في اليوم وقلنا ماشي، كمان بانخدهم مايتكلوش والرغيف حجمه صغير، وصاحب الفرن عمال يشخط فينا وكننا جاين نشحت مش بناخد حقنا".

فيما أفادت السيدة زينات عبد الخالق والتي تعمل ربة منزل أنها موجودة من السابعة صباحًا لمحاولة الحصول على حصتها من الخبز، وسط المشاجرات التي تتم في طابور العيش.

وأضاف أحمد حسام: "احنا جايين ناخد حقنا ولا نقف بالساعات، وصاحب المخبز يتحكم فينا ويقفل شباك تسليم العيش فى وشنا، وكأننا مش بني أدمين ولا ده حقنا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023