شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحدث طائرة بالعالم تحلّق اليوم من قطر

أحدث طائرة بالعالم تحلّق اليوم من قطر
أقلعت اليوم أحدث طائرة في العالم في أولى رحلاتها التجارية من دولة قطر العربية الخليجية، وغادرت الطائرة...

أقلعت اليوم أحدث طائرة في العالم في أولى رحلاتها التجارية من دولة قطر العربية الخليجية، وغادرت الطائرة إيرباص إيه 350 العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الخميس قاصدة فرانكفورت، في ألمانيا.

 

وتمثل الرحلة الظهور الأول للطائرة ذات الممر المزدوج والقاطعة للمسافات الطويلة، والمقرر لها أن تربط المدن الصغيرة مع محاور الطيران الرئيسية بدون توقف بتكلفة أرخص لشركات الطيران.

 

وتعد الطائرة إيه 350 الثالثة وآخر طائرة جديدة كبيرة في عشر سنوات، وذلك في أعقاب دخول الطائرة إيرباص إيه 380 ذات الطابقين الخدمة في أكتوبر عام 2007 والطائرة بوينغ 787، والتي أقلت أول ركابها في أكتوبر 2011.

 

ويمكن للطائرة إيه 350 الطيران وعلى متنها من 276 إلى 369 راكبًا، اعتمادًا على نظام التبديل وطبقًا لاختيار شركات الطيران.

 

وتعتبر طائرة "أيه 350 إكس دابليو بي" من أحدث الطائرات التي قدمتها شركة الإيرباص العالمية في مجال الطيران المحافظ علي البيئة، وأيضا قليلة الاستهلاك في الوقود.

 

من بين إمكاناتها المتطورة انخفاض صوتها مما يقلل من نسبة التلوث البيئي، بـ 25% أقل من الطائرة العادية، إلى جانب خفة وزنها التي إذا ما قورنت بالطائرة العادية تصبح أقل وزنا بنسبة 25% عن الطائرة العادية، لأن هيكلها مصنوع من البلاستيك المقوى المركّب مع ألياف كربونية صلبة، مما يقلل من نسبة استهلاكها من الوقود، وتكون عملية صيانتها سهلة وبسيطة.

 

 

ومن بين مميزات هذه الطائرة من الداخل، أنها تحوي أحدث تكنولوجيا في عالم الطيران من وسائل ترفية وراحة تنقل المسافر إلى عالم من الرفاهية حيث يوجد بها أسرة مسطحة وشاشات عرض 17 بوصة وتتكون الطائرة من درجتين درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية وعدد مقاعدها 247 مقعدًا منهم 15 مقعدًا في درجة رجال الأعمال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023