شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دفاع “وادي النطرون”: اقتحام السجون مؤامرة نفذها نجلي المخلوع

دفاع “وادي النطرون”: اقتحام السجون مؤامرة نفذها نجلي المخلوع
استند دفاع قيادات جماعة الإخوان المسلمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية وادي النطرون المتهم فيها الرئيس...
استند دفاع قيادات جماعة الإخوان المسلمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية وادي النطرون المتهم فيها الرئيس محمد مرسي، إلى فيديو لعضو مجلس الشعب الأسبق مصطفي الفقي، حين ظهر في أحد البرامج التليفزيونية مؤكدا أن اقتحام السجون مؤامرة نفذها نجلي المخلوع حسني مبارك.
 
وعرض الدفاع الفيديو لنفي تهمة اقتحام السجون المنسوبة من قبل النيابة العامة لقيادات الإخوان وحركة حماس وحزب الله.
 
وعرض الدفاع عدد من مقاطع الفيديو على شاشة عرض بقاعة المحكمة، وكانت المقاطع لقناة "أون تي في" قرر فيها المذيع بأنها مشاهد لقتل السجناء وتعذيبهم في 5 سجون من بينهم سجون القطا والاستئناف وشبين الكوم ب4 محافظات، واستعرض مشاهد لبعض المساجين يتحدثون فيها عن قيام الشرطة بإطلاق الخرطوش عليهم ومنع المياه عنهم، واستضاف المذيع أحد أعضاء إحدى منظمات حقوق الإنسان ويدعى "حسن بهجت " والذي تحدث عن حالات الاعتداء على المساجين وحدوث عشرات من القتلى وأنهم توصلوا إلى ما يقرب من 100 سجين في 5 سجون فقط.
 
وأوضح الضيف أن لجنة تقصى الحقائق توصلت إلى وجود 189 سجين داخل السجن قتلوا دون ذنب ولم يتم التحقيق فيها، بالإضافة إلى 10 جثث لسجناء مجهولين الهوية، بالإضافة إلى ترك الجثث لتتعفن فى فناء السجن، وحرمان السجناء من الرعاية الطبية والطعام وقطع المياه والكهرباء، وأنهم توصلوا إلى عدة تقارير تشريح وتسجيلات سجلها المساجين عن طريق الهاتف المحمول وخاصة سجن الاستئناف ويظهر فيه طقم إدارة السجن وهم يطلقون النيران.
 
واستعرضت القناة عرض تقرير للانتهاكات داخل السجون، وتم اعداد التقرير مع أشخاص قرروا بأنهم أقاربهم بالسجون تعرضوا للتعذيب ومساجين يتحدثون بأنهم يضربون بالنار داخل السجون وأنهم يعاملون "كأسرى حرب". 
 
جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم السبت، لجلسة مشاهدة الفيديوهات في القضية المعروفة إعلاميا بـ"وادي النطرون"، المتهم فيها الرئيس محمد مرسي.
 
تضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهمًا من بينهم الرئيس مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام ونائبه محمود عزت، وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، وآخرين.
 
كما تضم القضية 22 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية، باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم أعضاء بحركة حماس وحزب الله اللبناني.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023