شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كولينا يساند اقتراح “البطاقات البيضاء” في المباريات

كولينا يساند اقتراح “البطاقات البيضاء” في المباريات
ألقى الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم بثقله خلف تطبيق عقوبة الاستبعاد...
ألقى الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم بثقله خلف تطبيق عقوبة الاستبعاد المؤقت كنوع من العقوبات الجديدة للمساعدة على الحد من ادعاء اللاعبين للسقوط والاحتجاجات المبالغ فيها ضد قرارات الحكام.
 
 
وقال كولينا خلال مؤتمر "فوتبول توكس 2015" في استوريل بالبرتغال إن فكرة معاقبة اللاعبين بالاستبعاد مؤقتا من أرضية الملعب هي عقوبة شهيرة في الكثير من الرياضات بما في ذلك الرجبي وهوكي الجليد، وأنه يجري بحثها من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة. وسبق لكولينا أن أدار نهائي كأس العالم في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
 
 
وفي أكتوبر الماضي اقترح ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في كتابه الأخير "لنتحدث بلغة كرة القدم" مسألة "البطاقات البيضاء" التي يمكن منحها للاعبين الذين يدّعون السقوط لاحتساب أخطاء لصالحهم أو من يجادلون بشدة مع الحكام.
 
 
وسيؤدي إشهار تلك البطاقات لخروج اللاعب من المباراة لفترة محدودة، وذلك دون استخدام البطاقات الصفراء والحمراء المعتادة.
 
وقال كولينا إن فكرة الاستبعاد المؤقت يمكن أن ترسل برسائل للاعبين مفادها أن ادّعاء السقوط أو الدخول في جدل مع الحكام يعد أمراً غير مقبول.
 
وأضاف كولينا: "من المهم أن نوجه رسالة. لا أعتقد أن ادعاء السقوط في الملعب يمثل رسالة إيجابية. كما لا أعتقد أن وجود لاعبين كثيري الشكوى يحتجون ضد قرارات الحكام يمثل رسالة إيجابية."
 
واستطرد قائلا: "لذا فإن الرسالة التي يجب إرسالها هي ضرورة تصويب مسار أي مباراة وربما استبعاد اللاعبين لخمس أو سبع أو عشر دقائق. لا أعرف ما هو عدد الدقائق المتوقع تطبيقه."
 
وقام الاتحاد الأوروبي بتجربة هذه العقوبة عدة مرات في بطولات الناشئين والشباب في العام الماضي، إلا أن كولينا شدد على أن الأمر لا يزال في بدايته وأن المسار لا يزال طويلاً قبل تطبيق هذه العقوبة على مستويات الكبار.
 
وأضاف: "جربنا هذه النوعية من العقوبات على مستوى بطولات الناشئين في الاتحاد الأوروبي، وكانت النتيجة إيجابية."
 
وسلط كولينا الضوء على العمل اليومي الذي تقوم به لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي للوصول لمستوى أفضل من التواصل وأعلى درجات اللياقة البدنية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023