شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإهمال يصيب طفلي ضحية أنفلونزا الطيور بالمرض ذاته بأسيوط

الإهمال يصيب طفلي ضحية أنفلونزا الطيور بالمرض ذاته بأسيوط
تسود حالة من القلق والتوتر بين أهالي قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط في أسيوط، عقب احتجاز مستشفى أسيوط الجامعي...
تسود حالة من القلق والتوتر بين أهالي قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط في أسيوط، عقب احتجاز مستشفى أسيوط الجامعي طفلين عقب ظهور أعراض فيروس إنفلونزا الطيور عليهما، بعد وفاة والدتهما بذات المرض منذ أسبوع.
 
يقول  عاطف رزق محامٍ من قرية دشلوط، إنهم فوجئوا في الساعات اﻷولى، اليوم، بارتفاع شديد في درجات الحرارة للطفلين عبدالرحمن وعبدالله رمضان ابني المتوفاة شيماء مهنى عبدالباقي، والتي لقيت حتفها الأسبوع الماضي ﻹصابتها بإنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن اﻷمر لن يقتصر على هذين الطفلين، نظرًا لمخالطة المئات للمتوفاة في مرضها بسبب عدم إفصاح المستشفى لهم بشأن طبيعة مرضها.
 
وطالب رزق، وزير الصحة، بسرعة التدخل ﻹنقاذ آلاف المواطنين من أهالي القرية، من خلال عمل مسح كامل للقرية حتى لا ينتشر المرض بينهم.
 
ومن جانبه قال مهنى عبدالباقي، جد الطفلين، إنه عقب علمه بوفاة ابنته بإنفلونزا الطيور توجه إلى مستشفى ديروط لأخذ عينات منه ومن أبنائها وأفراد العائلة؛ خشية أن يكون الفيروس انتقل إليهم من مخالطتهم بها، إلا أن المستشفى رفض وتم تحويلهم إلى مستشفى الحميات بأسيوط، الذين رفضوا أيضًا التعامل معهم "أصلا".
 
وتابع جد الطفلين أن مستشفى ديروط أخبرهم أنهم  ليس لديهم تعليمات بأخذ عينات من أحد، قائلًا: "أنا احتسبت بنتي عند الله وقضاء الله نفذ"، مضيفًا: "ولكننا جميعا كنا نخالط المريضة ونقبلها فلا بد من التحاليل للاطمئنان خشية أن ننقل المرض لآخرين لا ذنب لهم.. وما كنت أخاف منه تحقق".
 
وتقدم عبدالباقي ببلاغ إلى المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط الكلية، وحمل رقم 95 لسنة 2015 بتاريخ 15 يناير الجاري، ويتهم فيه قسم حميات الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي بالإهمال والتقصير في علاج نجلته شيماء 28 سنة حاصلة على ليسانس أصول دين من جامعة الأزهر فرع أسيوط، والتي كانت مصابة بفيروس إنفلونزا الطيور دون إخطارهم بالحالة، وأهمل المستشفى في رعايتها حتى توفيت.


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023