شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي وبديع و”الفقي والمناوي”أبرز محاكمات اليوم

مرسي وبديع و”الفقي والمناوي”أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم

تنظر المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية التخابر، ومحاكمة الدكتور محمد بديع وآخرين بتهمة اقتحام ديوان محافظة الإسماعيلية ، ومحاكمة أنس الفقي وعبداللطيف المناوي بتهمة إهدار المال العام.

 

 

قضية التخابر

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى و35 آخرين وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية التخابر لسماع مرافعة دفاع أحمد عبد العاطي ورفاعة الطهطاوي.

ووجهت للمعتقلين في القضية تهم "ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية".

 

 

بديع في ديوان الإسماعيلية

تبدأ محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم الأربعاء، نظر محاكمة 105 من معارضي الانقلاب بتهمة محاولة اقتحام مبنى ديوان محافظة الإسماعيلية، فى أعقاب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في يوليو من 2013 على رأسهم الدكتور محمد بديع. 

 

 

وأحالت النيابة العامة ملف القضية إلى محكمة الجنايات في سبتمبر الماضي، باتهام 105 من معارضي الانقلاب بتهم"التحريض وقتل 3 أشخاص وتخريب منشآت عامة، وخاصة وترويع المواطنين وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص قانوني، واستخدامها بغرض قتل".

 

 

الفقي والمناوي في إهدار المال العام

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الشوربجي، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق وعبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار الأسبق، بتهمة إهدار المال العام بالتليفزيون. 

 

ومن المقررأن تشهد جلسة اليوم مشاهدة السيديهات وإحضار الدفاع شهادة تفيد بفسخ التعاقد بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات وفسخ عقود برامج "مصر النهاردة" و"من قلب مصر" واستديو تحليل مبارايات كرة القدم والمسلسلات، التي كان يشارك أو ينتجها الاتحاد.

 

 

 وكانت المحكمة قد أمرت في جلستها السابقة بتأجيل المحاكمة لجلسة الغد، وتركيب شاشة عرض داخل قاعة المحكمة لعرض الفيديوهات بناءً على طلب تقدم به دفاع أنس الفقي، وزير الإعلام الأسبق، وعبد اللطيف المناوي، رئيس قطاع الأخبار السابق، في اتهامهما بإهدار المال العام باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023