شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتقال “صلاح” ونظام التصفيات الأفريقية في “صباحك رياضي”

انتقال “صلاح” ونظام التصفيات الأفريقية في “صباحك رياضي”
صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد" ويتناول أهم...

صباحك رياضي هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد" ويتناول أهم الأحداث الرياضية في العالم خلال 24 ساعة ، ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم النظام الجديد لتصفيات كأس العالم وأمم أفريقيا الذي استحدثه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وحسم انتقال جناح تشيلسي محمد صلاح إلى روما ومواجهة مانشيستر يونايتد اليوم في كأس الاتحاد الانجليزي.

نظام جديد

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" نظامًا جديدًا للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017، وكأس العالم 2018.

وقال الكاف في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إن اللجنة التنفيذية وافقت خلال اجتماعها بالقاهرة الأسبوع الماضي على نظام التصفيات الجديد، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن البلد المنظم لأمم إفريقيا 2017 في الثامن من أبريل المقبل.

ويشارك للمرة الأولى في التصفيات البلد المضيف، إلا أن نتائج مبارياته تعتبر بمثابة مباريات ودية لن يتم اعتماد نتيجتها.

ومن المقرر أن يشارك في التصفيات 52 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 13 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل لنهائيات أمم إفريقيا أول كل مجموعة، فضلا عن أفضل منتخبين في المركز الثاني في كل المجموعات عدا المجموعة التي يتواجد فيها البلد المنظم للبطولة أو أي مجموعة ينسحب منها أحد المنتخبات.

ومن المقرر أن يتم إجراء القرعة عقب اختيار البلد المنظم ، على أن تبدأ التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2015 في 8 يونيو المقبل.

وأعلن الكاف عن الشكل الجديد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 والمقرر إقامتها بروسيا، حيث تبدأ بثلاث مراحل تمهيدية لتقليص عدد المنتخبات إلى 20 فقط.

وفي المرحلة الأخيرة من التصفيات يتم تقسيم المنتخبات الـ20 الى 5 مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، يتأهل أول المجموعة فقط إلى نهائيات كأس العالم.

ومن المقرر أن يتم إقامة قرعة الأدوار التمهيدية للتصفيات في شهر يوليو المقبل بمدينة سان بطرسبرج، على أن تبدأ التصفيات في شهر أكتوبر من العام الجاري.

حسم الانتقال

أكدت تقارير صحفية إنجليزية وإيطالية اقتراب حسم انتقال الجناح المصري محمد صلاح لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي إلى فريق روما خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرًا إلى رفع الفريق الإيطالي لعرضه مساء الخميس.

وأشارت صحيفتي جارديان وتليلجراف البريطانيتان إلى أن روما قدم عرضًا جديدًا لتشيلسي، طلب فيه استعارة محمد صلاح حتى نهاية الموسم مقابل 550 ألف جنيه إسترليني، مع أحقية شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة مقابل 11 مليون إسترليني.

وكانت تقارير إعلامية سابقة قد أكدت أن روما قدم عرضًا سابقًا يقضي بحصول تشيلسي على مبلغ 350 ألف جنيه إسترليني مقابل استعارة الفريق لمحمد صلاح، مع الاحتفاظ بأحقية الشراء مقابل 10.5 مليون إسترليني.

وأكدت الصحيفة أن نادي ريال سوسييداد الإسباني قدم أيضًا عرضًا رسميًا لتشيلسي من أجل ضم محمد صلاح، لكنها لم تشر إلى قيمة العرض المالية، مؤكدةً أن العرض المقدم من جانب روما يعد الأكثر جدية والأفضل قيمةً.

وأضافت الصحيفة أن روما وضع في عرضه لتشيلسي حصول محمد صلاح على راتب أسبوعي يبلغ 43 ألف جنيه إسترليني، بعد أن طلب الفريق الإيطالي سابقًا من اللاعب تخفيض راتبه، في الوقت الذي يحصل فيه على 40 ألف إسترليني من البلوز.

وفي نفس السياق، أكدت شبكة سكاي سبورت الإيطالية نقلاً عن جيانلوكا دي مارزيو الإعلامي بالشبكة، أن تشيلسي يرغب في الحصول على مبلغ 1.5 مليون جنيه إسترليني من أجل الموافقة على إعارة محمد صلاح إلى روما.

وشددت الشبكة الإيطالية على أن اجتماع سيحدث بين ممثل عن محمد صلاح ومسؤولي فريق تشيلسي خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل وضع إتفاق نهائي يقضي برحيل الجناح المصري إلى روما، مشددةً على حسم الصفقة بصورة رسمية اليوم الجمعة.

مواجهة سهلة

يحل مانشستر يونايتد ضيفًا على فريق كامبريدج المتواضع فى الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزى فى العاشرة إلا خمس دقائق مساء اليوم الجمعة، على ملعب "أبيى" بمدينة كامبريدج، والفائز فيها سيتأهل مباشرة لدور الـ16، بينما سيدفع التعادل الفريقين لخوض لقاء عودة على ملعب "أولد ترافورد" وفقًا لقواعد البطولة. 

وعلى الرغم من أن المواجهة تبدو سهلة نظريًا على الشياطين الحمر، لا سيما وأنها أمام فريق يحتل المركز الثانى عشر فى مسابقة دورى الدرجة الثالثة الإنجليزى، إلا أن الهولندى لويس فان جال مدرب الشياطين الحمر لم يوافق على هذا الرأي، مشيرًا إلى أن كل شىء وارد في كرة القدم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023