شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظات الجنوب تشعل ذكرى الثورة بالتظاهرات

محافظات الجنوب تشعل ذكرى الثورة بالتظاهرات
في الأقصر شارك الأهالي في مسيرة رافضة للانقلاب العسكري، شرقي المدينة إحياءً  لذكري  الثورة والمطالبة...

في الأقصر شارك الأهالي في مسيرة رافضة للانقلاب العسكري، شرقي المدينة إحياءً  لذكري  الثورة والمطالبة بإسقاط النظام العسكري،رفع خلالها المشاركون شارات رابعة وصور شهداء يناير وسط هتافات "يسقط حكم العسكر ".

 
الفيوم 
 
دشنت حركة " شباب الحرية " بقرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا على طريق الفيوم – إطسا ، سلسلة بشرية في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.
 
رفع المتظاهرون أعلام مصر، وشارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي، منددين بفساد القضاء، وبراءة المخلوع مبارك ونجليه ورموز حكمه. 
 
وفي قرية يوسف الصديق شارك الأهالي في سلسلة بشرية ببطن اهريت بالاشتراك مع عدد من الحركات الشبابية وحركة 7 الصبح على طريق الشواشنة قصر الجبالي الزراعي أمام قرية بطن اهريت .
 
وقام مجهولون  بإطلاق الأعيرة النارية والشماريخ على مقر المطافي وشرطة الروبي بمدينة الفيوم خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.
 
 وقطع مجهولون طريق "الفيوم – القاهرة الصحرواي" ظهر اليوم للمرة الثانية، ما أدى إلى توقف تام لحركة مرور السيارات، كما قطع مجهولون طريق أسيوط الإقليمي من ناحية الفيوم.
 
بني سويف
 
نظم معارضو الانقلاب بمركز ببا مسيرة صباحية، انطلقت  من قريه " بني ماضي " وجابت المسيرة شوارع القرية وقرية " البرانقة " إلى أن وصلت إلى قرية "كفر منصور".
 
رفع المشاركون شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي، رافعين صور عدد  من الشهداء مطالبين بالقصاص لهم. 
 
 
وفي مركز ناصر خرج أهالي قرية أشمنت في مسيرة  انطلقت بعد صلاة الظهر من أمام مسجد التقوى بالقرية، في مستهل انتفاضة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.
 
وانطلقت مسيرتان  ببندر ناصر وقرية بهبشين في تظاهرات، انطلقت عقب صلاة الظهر ضمن فعاليات ذكرى ثورة يناير الرابعة. 
 
وفي قرية بني عدي انطلقت تظاهرات عقب صلاة الظهر جابت شوارع القرية،  وأمام  قرية ابشنا التابعة لمركز بني سويف شارك الأهالي في  سلسلة بشرية رافعين صور شهداء الثورة مطالبين بالقصاص لهم. 
 
وانطلقت مسيرة حاشدة  من قرية " الضباعنة " وجابت شوارع القرية وقرية " علي جمعة " وشوهدت مشاركة كثيفة من قبل الأهالي رفعوا فيها شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي وهتفوا هتافات مناهضة للانقلاب العسكري.
 
 
وفي مركز الواسطى انطلقت  ثلاث تظاهرات، أولها في قرية الميمون حيث انطلق الأهالي في مسيرة عقب صلاة الظهر اليوم،  رافعين شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي.
 
كما انطلقت مسيرتان في قريتي بني حدير وميدون بعد صلاة الظهر أيضًا رافعين شعارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي مؤكدين استمرارهم حتى سقوط حكم العسكر
 
أسيوط
 
استهل معارضو الانقلاب حراكهم الثوري المعارض للانقلاب في صبيحة الذكرى الرابعة للثورة 25 يناير بفراشة لشباب القوصية، حيث أطلقوا مجموعة من الألعاب النارية في عدد من ميادين مدينة القوصية فجر اليوم.
 
وردد المشاركون هتافات منددة بقوات أمن الانقلاب ، رافعين شارات رابعة العدوية.
كما أحرق مجهولون محول كهرباء بمنطقة الأربعين وقطعوا طريق الشادر بمدينة أسيوط، بعدما أشعلوا النيران بعد إلقاء زجاجات الملوتوف بعرض الشارع، بعد فجر اليوم.
 
المنيا
 
شارك معارضو الانقلاب في محافظة المنيا في مسيرة صباح اليوم، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي.
 
انطلقت المسيرة من مسجد فاطمة الزهراء واهجمتها قوات أمن الانقلاب بطلقات الخرطوش ما أدى لفض المسيرة، واعتقال عدد من السيدات تم إطلاق سراحهن بعد ذلك.
 

بني سويف

الأقصر 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023