شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مظاهرات حاشدة بمحافظات الجمهورية تندد بالمؤتمر الاقتصادي

بالصور.. مظاهرات حاشدة بمحافظات الجمهورية تندد بالمؤتمر الاقتصادي
واصل معارضو الانقلاب العسكري بالقاهرة والمحافظات، فعالياتهم الرافضة للانقلاب، عقب صلاة...

واصل معارضو الانقلاب العسكري بالقاهرة والمحافظات، فعالياتهم الرافضة للانقلاب، عقب صلاة اليوم الجمعة، رافضين لما وصفوه بـ"مؤتمر بيع مصر"، مؤكدين رفضهم له.

 

القاهرة

 

انطلقت مسيرة في عين شمس من جامع نور الإسلام، وطافت معظم شوارع المنطقة، حتى مزلقان عين شمس، كما نظم أهالي المقطم بالتعاون مع نهضاوي مسيرة انطلقت من أمام مسجد قبة الصخرة، اعتراضًا على المؤتمر الاقتصادي.

 

الجيزة

 

انطلقت مسيرة من مسجد المستقبل بفيصل، طافت شوارع منطقة الطوابق وكعبيش، هتف المتظاهرون ضد المؤتمر الاقتصادي، كما رفعوا لافتات "عواد باع أرضه"، وانتهت بقطع الطريق الدائرى لمنع تقدم قوات الانقلاب.

 

كما انطلقت مسيرة بالمنصورية تحت شعار "عواد باع أرضه"، من أمام مسجد حمد، وطافت شوارع المنطقة الرئيسية رفضا لمؤتمر بيع مصر واحتجاجا على أحكام الإعدام، كما انطلقت من مسجد السيدة خديجة في المنيب، وسط هتافات رافضة لمؤتمر بيع مصر، كما رفعوا لافتات تعبر عند هذا الرفض.

 

 وانطلقت مسيرة ثالثة، بمطار إمبابة، طالبوا خلالها بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين، كما نظم تحالف ناهيا لدعم الشرعية مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الثوار(القنطرة سابقا) وطافت العديد من الشوارع الرئيسية، حيث العديد من منازل الشهداء والمعتقلين.

 

المنوفية

 

نظم أهالي أشمون مسيرة بالكوادي، رافعين لافتات منددة ببيع مصر، وبحكم العسكر، ومؤكدين استكمال ثورتهم حتي النصر وعودة الشرعية.

فيما اعتدت قوات الأمن مدعومة ببلطجية على تظاهرة معارضة للانقلاب العسكري بمنطقة بركة السبع، مما أدى لإصابة واعتقال عدد من المشاركين.

 

الشرقية

 

نظم أهالي قرية العدوة – مسقط رأس الرئيس محمد مرسي – مسيرة حاشدة داخل شوارع القرية، رافعين شارات رابعة وصور الرئيس مرسي ومعتقلي القرية وشهدائها، وفى قرية الخضارية نظمت حركة شباب ضد الانقلاب مسيرة معارضة لحكم العسكر، ومطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن المعتقلين، ومنددة بالمؤتمر الاقتصادى لبيع مصر.

 

بني سويف

 

نظم أولتراس ثوار بأشمنت مسيرة شبابية، انطلقت من أمام مسجد عكاشة بالقرية وجابت الشوارع، أشعلوا خلالها الشماريخ الدخانية، وسرعان ما اقتحمت قوات الأمن القرية لفض المسيرة ولكن الشباب أنهوا فاعلياتهم قبل مجئ الحملة، وبعدها انطلق شباب أولتراس ثوار مرة ثانية ردا على اقتحام القرية بمسيرة شبابية جابت بعض شوارع القرية وسط مشاركة واسعة وتفاعلاً كبيراً من قبل الأهالي.

 

كما خرجت مسيرة حاشدة بقرية ميدوم التابعة للواسطي شمال بنى سويف من مسجد الفتح، وجابت أنحاء القرية، مؤكدين استمرارهم حتى سقوط حكم العسكر وعودة المسار الديمقراطي، وخرجت مسيرة رابعة من مزلقان الغمراوي جابت المنطقة المحيطة، رفع فيها الثوار شعارات لا لبيع مصر .

 

 

دمياط

 

واصل أهالي دمياط حراكهم الثوري بمسيرة حاشدة وسلسلة بشرية، حيث نظم ثوار قرية البصارطة بجنوب مركز دمياط مسيرة حاشدة للتنديد بالانقلاب العسكري وبمؤتمر بيع مصر، كذلك نظم أهالي قرية الخياطة بشمال مركز دمياط سلسلة بشرية، على طريق دمياط- عزبة البرج، نددوا خلالها بإستمرار إنتهاك الحرمات وإحتجاز الحرائر بأقسام الشرطة.

 

الدقهلية

 

نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بمدينة أجا سلسلة بشرية، على طريق أجا – القاهرة، تنديدًا بغلاء الأسعار، واستمرار أزمة الغاز والبنزين، مطالبين بعودة الرئيس الشرعى محمد مرسى ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023