شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نفاد سوفالدي المصري من الصيدليات بعد 15 يومًا من طرحه

نفاد سوفالدي المصري من الصيدليات بعد 15 يومًا من طرحه
نفد عقال سوفالدي المصري، الخاص بعلاض مرضى فيروس سي؛ من الصيدليات، بعد إعلان وزارة الصحة...

نفد عقال سوفالدي المصري، الخاص بعلاض مرضى فيروس سي؛ من الصيدليات، بعد إعلان وزارة الصحة توافره، منذ 15 يومًا.

 

وبحسب صحيفة المصري اليوم، فإن جميع صيدليات القاهرة والجيزة، أكدت نفاد الكمية المطروحة، فيما أثارت الضوابط الجديدة، المقررة من قبل وزارة الصحة، بشأن صرف العقار، حالة من الاستياء بين الصيادلة.

 

ومن جانبه، وصف محمود فتوح، نقيب الصيادلة الحكوميين السابق، الضوابط التي أقرتها الوزارة بالتعجيزية، مشيرًا إلى أنها ستؤدي إلى امتناع عدد كبير من الصيدليات عن شراء العقار، نظرًا لصعوبة الإجراءات.

 

وأوضح "فتوح" أن الضوابط التي قررتها الوزارة، تلزم الطبيب المعالج، بجلب دمغة طبية من نقابة الأطباء، ولصقها على الروشتة، وتقديم الصيدلي طلبًا بصرف العقار إلى مديرية الصحة، مع كل طلبية يتسلمها، ما يؤدي إلى زيادة الإجراءات الروتينية وتعطل الصرف.

 

وفي تصريحٍ صحافي سابق، كانت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، التابعة لوزارة الصحة بحكومة إبراهيم محلب، شددت على أنه غير المطروح استخدام مثائل سوفالدي، كسوفالدي المصري، في علاج مرضى فيروس سي بمراكز الكبد الـ26 على مستوى الجمهورية.

 

كما أشارت إلى أن شركة جلياد الأمريكية، تمنح وزارة الصحة، السوفالدي المستورد بـ2100 جنيه للعبوة الواحدة، في الوقت الذي تقوم فيه الشركات المصرية ببيع مثائل سوفالدى بـ2670 جنيهًا للعبوة، للقطاع الخاص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023