شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مواطنو الشرقية بعد ارتفاع أسعار الدواجن: “نبطل أكل أحسن”

مواطنو الشرقية بعد ارتفاع أسعار الدواجن: “نبطل أكل أحسن”
يشتكي المواطن الشرقاوي من ارتفاع أسعار الدواجن، في ظل ارتفاع  أسعار للسلع الغذائية...

يشتكي المواطن الشرقاوي من ارتفاع أسعار الدواجن، في ظل ارتفاع  أسعار للسلع الغذائية والتموينية، وإهمال حكومي لمعالجة تلك الأزمات التي تلاحق المواطن البسيط.

وصل سعر الدواجن البلدي إلى 26 جنيها للكيلو، بعد أن كان 20 جنيها، بينما ارتفع سعر كيلو دواجن المزارع 4 جنيهات للكيلو ليصل إلى 20 جنيهًا.

 

عبر الأهالي عن استيائهم من استمرار ارتفاع الأسعار في كل السلع الأساسية، وقال "سيد مصطفى": "بعد ما الفراخ غليت مابقتش أشتريها، وأنا واحد أرزقي ومش لاقي شغل، وعندي 5 عيال"، موجهًا حديثه للحكومة: "أنا بادفع كهرباء وميه ومش لاقي شغل، شوفولنا حل وانقذونا من اللي إحنا فيه، ولا نبطل ناكل أحسن؟".

 

وأضافت ربة منزل قولها: "الفراخ من وقت ما غليت واحنا مش بنجيبها ولا دخلت بيتنا، ومرة واحدة روحت اشتريت فرخة رخيصة من مزرعة وبعد ما طبختها لقيت عندها فيروس ولونها أسود ورميتها".

وأرجعت إحدى البائعات سبب هذه الزيادة في أسعار الدواجن إلى ارتفاع أسعار الأنابيب والعلف وانتشار الأوبئة والأمراض وعلى رأسها إنفلونزا الطيور.

 

يأتي هذا مع توقعات رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية للقاهرة عبد العزيز السيد استمرار أسعار الدواجن على مستوياتها المرتفعة حتى آخر شهر رمضان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023