شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظات مصر تنتفض ليلا ضد أحكام الإعدام لمعارضي العسكر

محافظات مصر تنتفض ليلا ضد أحكام الإعدام لمعارضي العسكر
واصل معارضو حكم العسكر حراكهم الثوري بعد مرور 19 شهر على مذبحتي...

واصل معارضو حكم العسكر حراكهم الثوري بعد مرور 19 شهر على مذبحتي رابعة العدوية والنهضة، بخروجهم في عدة فاعليات ليلية بالمحافظات للمطالبة بإسقاط الانقلاب، ولرفض أحكام الإعدامات التي طالت معارضي الانقلاب، واستمرارهم في التظاهر السلمي.

 

الجيزة:

 

انطلقت مسيرة  لمعارضي حكم العسكر في الوراق بالجيزة، عقب صلاة العشاء،  من مسجد الحرمين، شارك بالمسيرة أولتراس نهضاوي، وردد المشاركون هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"الحرية للمعتقلين"، كما حملوا شارات رابعة وأعلام مصر.


ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بشمال الجيزة مسيرة ليلية بقرية أم دينار،  تنديدًا باقتحام قوات الأمن للقرية بالأمس، واعتقال 5 من معارضي الانقلاب.

 

وندد المشاركون باقتحام منازل الأهالي وتكسير محتوياتها، طافت المسيرة شوارع القرية وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى مطالبة بمحاكمة المسؤولين عن تلك الجرائم.


وخرج أهالي بوردان شمال الجيزة في مسيرة انطلقت من أمام مسجد عمر، وجابت شوارع القرية،  حمل المشاركون في المسيرة صورًا للشهداء، مطالبين بالقصاص لدمائهم، وأخرى للرئيس محمد مرسي، كما طالبوا بعودة المسار الديمقراطي.

 

 وواصل أهالي ناهيا حراكهم الثوري المناويء لحكم العسكر، إذ خرجت مسيرة من مسجد القنطرة عقب صلاة العشاء، طافت الشوارع الرئيسية للبلدة، فيما ألهب شباب الأولتراس حماس المشاركين بإشعال الشاريخ والألعاب النارية.

 

 


المنوفية:

بالرغم من القبضة الأمنية المحكمة  بالمنوفية، إلا أن معارضو حكم العسكر خرجوا في تظاهرة ليلية من أمام مسطح المنطقة الثامنة بالسادات، جابت شوارع المدينة، مرددين هتافات تنادي بالحرية.

 


الشرقية:

 

نظمت حركتي شباب ونساء ضد الانقلاب في الشرقية مسيرة ليلية، جابت  أرجاء قرية سندنهور التابعة لمركز بلبيس، طالب المشاركون فيها بالإفراج عن كافة المعتقلات في سجون العسكر، كما نددوا بالقمع الأمني الممارس بحقهم.

 


 

الدقهلية:

 

وندد ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻮﻃﻨي ﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ بالدقهلية، في سلسلة بشرية في أجا، مساء اليوم الأحد، بحكم العسكر، رفع المشاركون لافتات تندد بمؤتمر مصر الاقتصادي، وأخرى تندد بالقضاء المسيس وأحكامه الجائرة بحق معارضي الانقلاب.

 

ونظمت حركة شباب ضد الانقلاب سلسلة بشرية ليلية علي الطريق الزراعي بقرية الحوتة، طالب المشاركون فيها بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، كما نددوا بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، وانتشار البطالة.

 

 

الإسماعيلية:

وطالب أهالي مركز القنطرة غربي الإسماعيلية، في وقفة ليلية بحرية كافة المعتقلين، حاملين صورهم، كما رددوا هتافات تنادي بالحرية وتحقيق أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير.

 

ونظم معارضو حكم العسكر بمركز أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، مساء اليوم الاثنين، وقفة ليلية، في إطار المشاركة بفاعليات أسبوع "مصر مش للبيع "،  إذ ندد المشاركون بالمؤتمر الاقتصادي، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وفشل الحكومة في احتوائها.

 

 

دمياط:

 

شهدت مدينة دمياط الجديدة خروج التظاهرات المعارضة لحكم العسكر،  ندد المشاركون فيها بأحكام الإعدام بحق المعارضين، كما رددوا هتافات مناوئة للقضاء، واصفين أحكامه بالمسيسة، كما طالبوا بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سجون العسكر.

 

الفيوم:

 

وانطلقت حركتي نساء وطالبات ضد الانقلاب بمطرطارس التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم مسيرة نسائية رافضة لحكم القضاء بإعدام  المعتقلة سامية شنن.

 

وخرجت مسيرة طافت شوارع القرية وسط هتافات: "أيوة بنات نازلة تتظاهر.. ضد وزارة مفيهاش راجل".

 

بني سويف:

 

خرجت تظاهرة مناهضة لحكم العسكر في مدينة بني سويف، مساء اليوم، من شارع أحمد عرابي، للتنديد باستمرار حصار  قرية الميمون للأسبوع الرابع على التوالي، جابت المسيرة مناطق سوق الخضار، ومنطقة الرياضي، وكذلك ميدان الثورة، وسط تفاعل الأهالي.

 

 وفي قرية ميدوم التابعة لمركز الواسطي بشمال بني سويف، خرجت مسيرة ليلية منددة بالقمع الأمني الذي تمارسه قوات الأمن بحق المعارضين للسلطة، وتنديدًا بأحكام الإعدام الجائرة.

وفي تحدٍ واضح لقوات الأمن، خرجت مسيرة في قرية أشمنت من مسجد التقوى بحي الجسر، عقب صلاة العشاء، بالرغم من القبضة الأمنية المفروضة على القرية، ردد المشاركون فيها هتافات: "قولوا للحر في الزنزانة.. احنا شعارنا اليأس خيانة".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023