شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على وزير الداخلية وموسى وفساد الفقي.. أبرز قضايا اليوم

الحكم على وزير الداخلية وموسى وفساد الفقي.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم اليوم الثلاثاء عدة قضايا هامة أبرزها سماع مرافعة النيابة في قضية...

تنظر المحاكم اليوم الثلاثاء عدة قضايا هامة أبرزها سماع مرافعة النيابة في قضية محاكمة محمد الظواهري ، ومحاكمة أنس الفقي وعبداللطيف المناوي بتهمة إهدار المال العام ، والحكم على وزير الداخلية لعدم تنفيذ حكم قضائي ، والحكم على أحمد موسى في قضية السب والقذف.

 

الحكم على وزير الداخلية

 

 تصدر محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار سامر ذو الفقار الحكم على وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، لاتهامه بعدم تنفيذ حكم قضائى صادر من محكمة القضاء الإدارى لجلسة 17 مارس. 

 

وكان مواطنا قد أقام جنحة مباشرة ضد وزير الداخلية طالب فيها بحبسه وعزله من منصبه لعدم تنفيذه حكم قضائى صادر من محكمة القضاء الإدارى بأحقيته فى التعويض بمبلغ مالى عن فترة حبسة داخل السجون المصرية.

 

الحكم على موسى

 

كما تصدر محكمة  جنح مدينة نصر برئاسة المستشار سامر ذو الفقار  الحكم فى دعوى السب والقذف المقامة من شادى الغزالى حرب ضد المذيع أحمد موسى لجلسة 17 مارس. 

 

وكان على طه المحامى عن أسامة الغزالى أقام جنحة سب وقذف أمام محكمة مدينة نصر ضد أحمد موسى لقيامه بسب وقذف الغزالى فى برنامجه. 

 

الظواهري

 

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الثلاثاء، لمرافعة النيابة فى محاكمة 68 معتقلًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الظواهرى". 

 

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات فى مطلع شهر أبريل الماضى، وتضمن قرار الاتهام الصادر فى القضية استمرار حبس 50 معتقلًا بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 شخصًا متغيبًا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

 

الفقي والمناوي

 

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم محاكمة أنس الفقي، وزير الإعلام الأسبق، وعبداللطيف المناوي، رئيس قطاع الأخبار الأسبق، بتهمة إهدار المال العام بالتلفزيون للاستماع لتقرير اللجنة الفنية.

 

كانت النيابة أحالت الفقي إلى المحاكمة الجنائية، ووجهت له الاتهام بصفته موظفًا عامًا، بأنه استولى على فروق أسعار في قيمة الإعلانات التي تدخل لقطاع الإذاعة والتلفزيون، وتسبب في خسائر بالغة بقيمة 360 مليون جنيه، كان من شأنها تراجع حصيلة الإعلانات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023