شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الباعة يخنقون شوارع ساحل سليم.. ومجلس المدينة غائب

الباعة يخنقون شوارع ساحل سليم.. ومجلس المدينة غائب
يعاني أهالي مدينة مركز ساحل سليم جنوب محافظة أسيوط من الزحام الشديد في الشوارع بسبب...

يعاني أهالي مدينة مركز ساحل سليم جنوب محافظة أسيوط من الزحام الشديد في الشوارع بسبب امتلاءها بالباعة الجائلين وخاصة شارع 23 يوليو في وسط البلد، وهو من أكبر وأهم شوارع المدينة، حتى وصل الأمر إلى أن المواطنين يجدون صعوبة في السير على الأقدام بتلك الشوارع.


في الوقت نفسه طالب التجار مجلس المدينة بتوفير أماكن بديلة وقريبة من المدينة لينتقلوا إليها.


وقال حسان محمد: "نحن لا نستطيع المشي في الشارع من شدة الزحام وكثرة البائعين الجائلين لدرجة أن الشارع يقف تماماً لفترات طويلة في اليوم، مع عدم وجود شرطة لتنظيم المرور، فتحدث مشادات بين السائقين وبعضهم أو بين السائقين والمشاه نتيجة الزحام الشديد تصل في بعض الأحيان إلى التشابك بالأيدي".


وتساءل عاشور القاضي، مستنكراً: "أين مجلس المدينة وأين رئيس مجلس المدينة؟ إحنا اتخنقنا خلاص وهو مش فالح غير يلبس البدلة ويمسك اللاسلكي ويذهب للهيئات الحكومية يغيب الموظفين وخلاص".


وأضاف حسانين عبد الحي، سائق سيارة أجرة: "أنا لا أستطيع أن أدخل بسيارتي وسط البلد نهاراً من شدة الزحام ولو دخلت وسط البلد مضطر أتعطل كثيراً، ولا أحد يستطيع التحدث مع الباعة الجائلين ومجلس المدينة لا يقوم بدوره".


أما رفاعي، تاجر فاكهة متجول، فيقول: "هنروح فين يا بيه ؟! احنا بناكل عيش هما بس يوفروا لنا مكان نسترزق فيه وإحنا تحت أمرهم".
 

وأضاف حسانين عبد الحي، بائع متجول: "يا باشا الكل يقول الباعة الجائلين الباعة الجائلين، أنا مثلا ليس لي مصدر رزق إلا من الشارع ولا يوجد مكان آخر مخصص لذلك، ولا يوجد وظائف والدولة مش قادرة توفر لنا شغل لو طردونا من الشارع اعمل ايه أسرق؟ ولا أنهب!، ولا أشتغل بلطجي؟، نحن نطالب المسئولين بتوفير مكان نبيع فيه ونشتري بدلا من الشارع".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023