شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء لـ”رصد”: قرارات الحكومة تهدد انتعاش السياحة وتقطع أرزاقنا

خبراء لـ”رصد”: قرارات الحكومة تهدد انتعاش السياحة وتقطع أرزاقنا
أجرى موقع سكيفت، المتخصص في السياحة والحجز الفندقي حول العالم، مقارنة بين التسهيلات السياحية في كل من...

أجرى موقع سكيفت، المتخصص في السياحة والحجز الفندقي حول العالم، مقارنة بين التسهيلات السياحية في كل من مصر وإندونيسيا، اللتان تعتمدان بصورة كبيرة على السياحة، كمصدر هام من بين مصادر الدخل القومي.

 

واستعرض الموقع قرار الحكومة المصرية، الذي يبدأ تنفيذه في 15 مايو المقبل، إذ أعلن مسؤولون، أمس الثلاثاء، عن وقف منح تأشيرات الدخول عند الوصول إلى السياح الوافدين بمفردهم، في خطوة ترمي إلى تعزيز أمن الحدود، بحسب وزارة السياحة.

 

لكن متخصصون في مجال السياحة أكدوا لـ"رصد"، أن تلك الخطوة تثير المخاوف من ضرب عائدات السياحة، إذ قال سيد محمود (مرشد سياحي): "نعتمد في عملنا على المجموعات السياحية، لكن السائح الفردي لا يمكن الاستغناء عنه لأن الغالبية تفضل أن تأتي فرادى أو أصدقاء".

 

وأتبع "محمود" قائلًا: "طالع أغلب الحجوزات في الفنادق ستجد كفة الفردي تقارب المجموعات؛ لذا منع السياح من القدوم إلى مصر بتأشيرة يعني أننا سنقلل عدد الوافدين، وسيضر هذا بعملنا، وبمجال السياحة كله".

 

وأيد موقع سكيفت رأي المرشد السياحي، إذ أكد على أن فرض تأشيرة على كل من يريد دخول البلاد، ورؤية الهرم، هي خطوة "تعيق انتعاش السياحة التي تأمل مصر إلى زيادتها وانتعاشها".

 

وأشار الموقع إلى أن مصر وضعت نفس السياسة الخاصة بالتأشيرات، في سبتمبر عام 2011، إلا أنها لم تستمر طويلًا بعد أن احتج مواطنون مصريون، اعتبروا ذلك ضارًا باقتصاد السياحة في البلاد، والذي قد تعتمد أعمالهم عليه بصورة أساسية.

 

في الوقت نفسه خاضت إندونيسيا تجربة معاكسة تمامًا خلال الأسبوع الماضي، إذ فتحت الباب أمام الزائرين من 30 دولة إضافية، للدخول بدون تأشيرة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، والصين وعديد من دول أوروبا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023