شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات رافضة للحكم العسكري في عدد من المحافظات والجامعات

تظاهرات رافضة للحكم العسكري في عدد من المحافظات والجامعات
انطلقت اليوم الأربعاء، عدة فعاليات لمعارضي الحكم العسكري، في عدد من محافظات...

انطلقت اليوم الأربعاء، عدة فعاليات لمعارضي الحكم العسكري، في عدد من محافظات الجمهورية.

 

القاهرة

نظم طلاب جامعة القاهرة، فعالية طلابية في ذكرى مقتل الطالبة رقية هاشم، التي لقيت مصرعها في أحداث 25 يناير الماضية، بطلق ناري. 

 

 

البحيرة

ونظمت حركة طلاب ضد الانقلاب في جامعة دمنهور، وقفةً احتجاجية أمام كلية التربية، تنديدًا بفصل عدد من الطلاب وتحويل آخرين لمجالس تأديب، مرددين هتافات منددة بالقرارات السياسية لإدارة الجامعة الخاصة بفصل الطلاب لآراءهم السياسية المعارضة.

 

وفي حوش عيسى، نظمت الحركة، مسيرة انطلقت من أمام مسجد علي بن أبي طالب، طافت المدينة مرورًا بمدارس أم المؤمنين، والحديثة، وإبراهيم بديوي والسلام، وسط تفاعل كبير من طلبة المدارس.

 

الجيزة

نظمت طالبات ضد الانقلاب بالمنصورية، وقفة صامتة أمام معهد فتيات المنصورية، اعترضًا على الحكم الصادر بحق السيدة سامية شنن.

 

 

دمياط

كما نظم أهالي دمياط، سلسلة بشرية على طريق دمياط – جمصة الزراعي، في مقابلة قرية أم الرضا، رفع المشاركون خلالها لافتات تندد بالانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

 

 

الإسكندرية

نظم ائتلاف شباب الثورة في الإسكندرية مظاهرة حاشدة، جابت  شوارع العصافرة ﺍﺣﺘﺠﺎﺟًﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺘﻞ أﺣﻤﺪ ﺟﺒﺮ ﺑﻤﻨﺰﻟﻪ، ﻋﻠﻰ ﻳﺪ قوات الأﻣﻦ، ﻣﻄﺎﻟﺒﻴﻦ ﺑﺎﻟﻘﺼﺎﺹ ﻣمن وصفوهم بالقتلة، ﻭﺍلإﻓﺮﺍﺝ ﻋﻦ ﺟثة ﺍﻟقتيل، ﻭالإفراج عن ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻭأﻃﻔﺎﻟﻪ.

 

 

بورسعيد

كما نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة بورسعيد، سلسلة بشرية في أحد شوارع المحافظة، احتجاجًا على تعذيب زملائهم أحمد عبده، وأسامة الدسوقي، وإسلام الوشاحي، ومحمد رمضان، في مبني فرق الأمن المركزي، ومبني أمن الدولة.

 

 

الغربية

وفي جامعة طنطا، نظمت الحركة أيضًا مسيرة انطلقت من أمام كلية الطب، للمطالبة بوقف أحكام الإعدام الصادرة ضد معارضي حكم العسكر.

 

 

الفيوم

ونظمت حركة طالبات ضد الانقلاب في كليتي الآداب ودار العلوم بالفيوم، معرضًا للصور، فيما نظمت طلاب ضد الانقلاب، تظاهرة في حرم الجامعة، احتجاجًا على اعتقال زملائهم. 

 

الشرقية

ونظمت طلاب ضد الانقلاب بالمعهد التكنولوجي العالي في العاشر من رمضان سلسة بشرية أمام مبنى ميكانيكا، فيما نظم طلاب أكاديمية الشروق وقفة منددة بأحكام الإعدام الصادرة بحق معارضي الحكم العسكري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023