شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جوجل تطلق ميزة في أندرويد لإدارة قفل الأجهزة الذكية تلقائيًا

جوجل تطلق ميزة  في أندرويد لإدارة قفل الأجهزة الذكية تلقائيًا
أعلنت شركة جوجل، عن عزمها إطلاق ميزة جديدة لنظام أندرويد، تدير عملية قفل الأجهزة الذكية بشكل تلقائي، دون...

أعلنت شركة جوجل، عن عزمها إطلاق ميزة جديدة لنظام أندرويد، تدير عملية قفل الأجهزة الذكية بشكل تلقائي، دون تدخل المستخدم، مطلقة عليها اسم On-body detection.

 

وبالفعل، ووفقًا لما نقلته البوابة العربية للأخبارالتقنية، فبلغ إلى عدد من مستخدمي الهواتف الذكية، وبخاصة سلسلة نيكسس، التي توفرها جوجل، والعامة بإصدارات أندرويد 5، المعروفة باسم "لولي بوب"؛ وصول الميزة الجديدة إلى أجهزتهم.

 

هذا وتوفر جوجل ميزتها الجديدة، ضمن الإعدادات الخاصة بالقفل الذكي في نظام أندرويد، والتي تعتمد تلك الميزة على مستشعر التسارع Accelerometer في الأجهزة الذكية، لتحديد ما إذا كانت في يد المستخدم أم لا.

 

وضافت  جوجل أن ميزة On-body detection ستقوم تلقائيًا بمنع الأجهزة الذكية من القفل التلقائي، طالما كانت في يد المستخدم، على أن تُجبر تلك الأجهزة على القفل فور قيام المستخدم بتركها أو وضعها بعيًدا عنه.

 

وأشارت إلى أن الميزة الجديدة ستقوم كذلك بمنع قفل الأجهزة الذكية في حال قام المستخدم بفتح قفل جهازه، وقام بإعطائه لمستخدم أخر، وذلك طالما كان المستخدم الجديد ممسكًا بالجهاز في يده.

 

جدير بالذكر أن الميزة الجديدة توفرها جوجل إلى أجهزة المستخدمين عبر Google Play Services، وليس كتحديث برمجي مستقل، وينتظر أن تصل لجميع المستخدمين المدعومين خلال الأيام القليلة المقبلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023