شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم الحوثيين: لا نستهدف الجنوبيين و”هادي” دمية

زعيم الحوثيين: لا نستهدف الجنوبيين و”هادي” دمية
أعلن زعيم جماعة الحوثي أو من يسمون انفسهم "انصار الله"، عبدالملك الحوثي، قرار المواجهة تحت غطاء...

أعلن زعيم جماعة الحوثي أو من يسمون انفسهم "انصار الله"، عبدالملك الحوثي، قرار المواجهة تحت غطاء "استهداف القاعدة وأخواتها"، مؤكدا أن "القرار لا يستهدف الجنوبيين كجنوبيين والجنوب كجنوب، كما لا يستهدف "تعز" التي وصفها بـ"قلب اليمن النابض".

 

ودعا الحوثي، في كلمة متلفزة بثتها الفضائية اليمنية الرسمية، مساء اليوم، الشعب للتحرك بكل فئاته ووجهائه تعبئة عامة في كل المجالات، ورفد المعسكرات بالمقاتلين وتحرك الجبهات الاعلامية في طبخ المتآمرين والمجرمين، والنشاط التوعوي في اوساط الشعب والعطاء بالمال وقوافل الكرم".

وبحسب ما نشرته صحيفة "المشهد اليمني" دعا الحوثي إلى "تشكيل لجان من كل الفئات لغرض التعبئة"، وشدد على ضرورة استمرار العمل الثوري.

وتعمد الحوثي، الظهور بعلم اليمن الموحد، إلى جانبه الايمن في رسالة إلى هادي الذي قال في خطاب متلفز بث أمس، إنه "سيرفع علم الجمهورية اليمنية في مران بدلا عن العلم الايراني".

وقال إن "الشعب اليمني بين خيارين؛ إما الخضوع للمؤامرات أو التحرر والتحرك الجاد لمواجهة كل الاخطار والتحديات ومواجهة الهجمة العدوانية الشاملة التي تستهدفه".

وأضاف "الشعب له الحق شرعا ان يتحرك لمواجهة هذه الهجمة البشعة والحق الانساني والفطري في الدفاع عن نفسه ووجوده وامنه واستقراره وعرضه وأرضه".

وتابع "ايماننا يفرض علنيا ان نكون احرارا واعزاء وان نواجه التحديات والاخطار بكل اباء وشرف ورجولة والا نستكين ونجبن ونخضع ونخنع إلا لله سبحانه وتعالى".

وقال "نؤكد للجنوبيين لا نية لنا أبدا لاستهدافهم ونيتنا الوقوف معهم إلى جانبهم لأن الخطر عليهم أولا وعلى غيرهم ثانيا، لايمكن لتلك القوى الاجرامية التي ترتكب ابشع الجرائم ان تحتمي في اي منطقة في هذا البلد أبدا".

وأضاف "اذا كان هناك حساسية في اي منطقة تجاه اي دور لمواجهة القاعدة وداعش والمليشيات المتعاونة معها فليتفضل أولئك المتحسسون والمستاؤون والغاضبون ويقوموا هم بمسؤوليتهم حتى لا تكون مناطقهم ارضية يستغلها اولئك للتحرك منها للاعتداء على الاخرين وارتكاب ابشع الجرائم بحقهم".

كما أكد أن محافظة "تعز ليست مستهدفة من جانب جماعته، ومن جانب ثورة 21 سبتمبر، لافتا إلى أنه "ليس بالامكان ان تحتمي القاعدة بتعز".

وجدد اتهامه للرئيس عبدربه منصور هادي بالتحرك مع القوى التي تستهدف الشعب اليمني اقتصاديا وامنيا وعسكريا، ووصفه بـ"الدمية".

وقال "ما يقوم به هادي من بعد انتقاله الى عدن بعد ان كان استقال وكانت مدة ولايته قد انتهت هو يستغل من جديد كدمية تحرك وتتحرك بها تلك القوى وتجعل منها مظلة لمؤامراتها الجديدة التي تستهدف البلد".

وأضاف "ما يعمله هادي نقل لمشاكل الشمال إلى الجنوب".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023