شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

والدة “الجندي” بإعادة فتح التحقيقات في قضية نجلها

والدة “الجندي” بإعادة فتح التحقيقات في قضية نجلها
تقدمت والدة الناشط السياسي محمد الجندي، بتظلم إلى المستشار هشام بركات، النائب العام، طالبت فيه بإعادة...

تقدمت والدة الناشط السياسي محمد الجندي، بتظلم إلى المستشار هشام بركات، النائب العام، طالبت فيه بإعادة فتح التحقيقات في قضية مقتل نجلها، واعتبار القرار الصاد، بحفظ التحقيق، مخالفًا للقانون.

وبحسب موقع الدستور، فإن والدة "الجندي" الذي قتل منذ عامين في ظروف غامضة، التقت بالنائب العام في مكتبه بدار القضاء العالي، مع وفد من التيار المدني، ضم كلًا من حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء السابق، والسياسي عبد الجليل مصطفى، وشهندة مقلد، وكريمة الحفناوي، وممثلًا عن مركز الحقانية للمحاماة والقانون.

وطالب البلاغ المقيد برقم 5504 عرائض النائب العام، لعام 2015، من المستشار هشام بركات، بصفته الأمين على الدعوى الجنائية، بإعادة فتح التحقيقات في ملابسات مقتل الناشط محمد الجندي، والاستناد في ذلك لتقرير اللجنة الثلاثية المشكلة من مصلحة الطب الشرعي، الذي أكد أن الجندي قتل نتيجة التعذيب، باعتباره التقرير الرسمي في القضية.

كما طالب البلاغ، بالتحقيق مع إدارة مستشفى الهلال في أسباب عدم تحرير محضر، بوصول جثمان القتيل، وكذلك وجود كشط في دفتر بيانات المستشفى يوم الوفاة.

وكان النائب العام هشام بركات أعلن الأسبوع الماضي، عن حفظ التحقيقات في قضية قتل الناشط محمد الجندي في يناير 2013، وتقييدها ضد مجهول، وإحالة أحد شهود الإثبات بالقضية للمحاكمة لمعاقبته بتهمة الشهادة الزور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023