شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحك رياضي: مدرب المنتخب سعيد باللاعبين وفريق جديد باليويفا

صباحك رياضي: مدرب المنتخب سعيد باللاعبين وفريق جديد باليويفا
"صباحك رياضي"؛

"صباحك رياضي"؛ هو تقرير رياضي يومي ينشره موقع "رصد"، متناوًلا أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة. ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: مدرب المنتخب سعيد باللاعبين، ومقعد جديد بدوري أبطال أوروبا، وإيقاف أحد مشجعي ريال مدريد.

 

مدرب المنتخب

نقل أسامة نبيه، المدرب المساعد في الجهاز الفني لمنتخب مصر، حالة السعادة التي يشعر بها الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد مشاهدته للاعبي منتخب مصر، والتعرف عليهم عن قرب.

 

وفي تصريحات تلفزيونية لقناة الحياة، قال "نبيه"، إن "كوبر سعيد بأداء اللاعبين وبمستواهم الفني، وهو بشكل عام متفائل بتكوين منتخب قوي في الفترة المقبلة مع الاهتمام بالتفاصيل".

 

وتولى هيكتور كوبر، المدرب الأرجنتيني، مهمة تدريب منتخب مصر رسميًا منذ أيام، ليستعد لخوض مباراته الودية الأولى ضد منتخب غينيا، لتكون فرصته الأولى لمشاهدة لاعبي مصر في الملعب.

 

وأنهى المدرب المساعد قائلًا: "لدينا فرصة لخوض مباراتين يومي 26 و28 مارس الجاري، وقائمة اللاعبين الحالية تساعدنا على خوض المباراتين في هذا الوقت القصير".

 

دوري الأبطال

قال الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، جياني إنفانتينو، إنه سيتوفر مقعد إضافي في منافسات دوري الأبطال، أو الدوري الأوروبي للاتحاد المحلي، الذي يتوج فريقه بلقب أي من البطولتين، إذا لم يتمكن في نفس الوقت من ضمان مشاركته في المنافسات الأوروبية، بناءً على وضعه النهائي في منافسات الدوري والكأس المحليين.

 

وصرح إنفانتينو قائلًا، إن "الحالة الوحيدة التي يحصل فيها اتحاد محلي على مقعد إضافي في الموسم التالي لبطولات أندية يويفا؛ هي إذا ما توج أحد فرقه بدوري الأبطال أو دوري أوروبا، دون أن يتمكن في نفس الوقت من إنهاء منافسات الدوري أو الكأس المحلية في مركز يضمن له بشكل تلقائي المشاركة في بطولات أندية يويفا".

 

وأشار المسؤول عقب اجتماع اللجنة التنفيذية ليويفا، في في العاصمة النمساوية، فيينا، إلى أن "الاتحاد الذي على سبيل المثال لديه أربعة مقاعد في دوري الأبطال، قد يزيد مشاركيه إلى خمسة، إذا ما فاز ناد يتبعه بلقب دوري أوروبا في الموسم السابق".

 

وأضاف الأمين العام، قائلًا: "إذا ما كان هذا النادي متأهلُا بالفعل لدوري الأبطال بموجب مركزه في الليجا، فإن عدد مقاعد الاتحاد ستظل أربعة في هذه البطولة، وإذا ما كان هذا النادي متأهلُا لدوري أوروبا بموجب مركزه في الدوري، ستوجد في هذا الحال خمسة فرق مشاركة في دوري الأبطال، واثنين وليس ثلاثة بدوري أوروبا".

 

ريال مدريد

أوقف ريال مدريد الإسباني، عضوية أحد المشجعين الذين حاولوا الاعتداء على عدد من لاعبي الفريق، فجر أمس الإثنين، بالقرب من المدينة الرياضية للنادي، عقب الخسارة بهدفين لواحد من برشلونة، في كلاسيكو الليجا بملعب كامب نو أول أمس الأحد.

 

وأصدر النادي بيانًا بخصوص الأحداث، قال فيه إنه تعرف على "هوية منفذي الأحداث العدوانية والعنيفة ضد عدد من لاعبي الفريق وتبين أن أحدهم عضو بالنادي"، مشيرًا إلى أن الأمر رُفع للجنة التأديبية بالنادي، مع المطالبة بشطبه بصورة فورية.

 

وأوضح البيان أن اللجنة اجتمعت مساء أمس بصورة طارئة، لتقرر فتح تحقيق تأديبي وإيقاف حقوق العضو بشكل احترازي، ومنعه من دخول ملعب سانتياجو برنابيو، وأي منشأة تابعة لريال مدريد لحين انتهاء التحقيقات.

 

وأكد النادي إبلاغه اللجنة الوطنية لمكافحة العنف بالأمر وبهوية مرتكبي الحادث، مع المطالبة بتطبيق العقوبات الضرورية، وبالمثل نيته اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد ضد المتهمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023