شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد يوسف يطعن على نتائج انتخابات نقابة الصحفيين

محمد يوسف يطعن على نتائج انتخابات نقابة الصحفيين
تقدم محمد يوسف الكاتب الصحفي، اليوم، بطعن على انتخابات نقابة الصحفيين، بشأن المخالفات...

تقدم محمد يوسف الكاتب الصحفي، اليوم، بطعن على انتخابات نقابة الصحفيين، بشأن المخالفات الإدارية والقانونية التي شابت جميع مراحل العملية الانتخابية، بدءا من الإعداد الذي شهد تطابق اسمه مع مرشح آخر، ومرورًا بعدم اتخاذ اللجنة المشرفة أي إجراءات لتدارك هذه الأزمة، وانتهاءً بالمهازل التي شهدتها عملية الفرز، بحد وصفه.

 

وطالب يوسف في طعنه بوقف إعلان نتيجة العملية الانتخابية، وأكد في تصريحات صحفية اليوم، أنه تقدم للجنة المشرفة على الانتخابات بطعن لوقف إعلان النتيجة، مع الاحتفاظ بحقه في اللجوء للمحاكم المختصة لاتخاذ كل الإجراءات القانونية.

 

وبحسب النتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفي للصحفيين التي أجريت الجمعة الماضية، فإن الفائزين بمجلس نقابة الصحفيين هم: الكاتب الصحفي يحيى قلاش، بمنصب نقيب الصحفيين، بـ1948 صوتًا، في حين حصل منافسه ضياء رشوان، النقيب السابق، على 1079 صوتًا، وحصل سيد الإسكندراني على 67 صوتًا، وطارق درويش على 7 أصوات، وطلعت هاشم على 7 أصوات، ومحمد المغربي على 6 أصوات.

 

وعلى عضوية المجلس فاز كل من: خالد ميري بـ941 صوتًا، وإبراهيم أبو كيلة بـ778 صوتًا، وحاتم زكريا بالقرعة العلنية بعد تساويه في عدد الأصوات مع هشام يونس بعضوية مجلس النقابة فوق السن، ومحمد شبانة بـ837 صوتًا، ومحمود كامل بـ827 صوتًا، وأبو السعود محمد بـ643 صوتًا بعضوية مجلس النقابة تحت السن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023