شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد السوري: 1953 قتيلا في غارات التحالف على “داعش سوريا”

المرصد السوري: 1953 قتيلا في غارات التحالف على “داعش سوريا”
أظهرت آخر الأرقام حول عدد القتلى الذين سقطوا في غارات طيران التحالف العربي- الدولي،...

أظهرت آخر الأرقام حول عدد القتلى الذين سقطوا في غارات طيران التحالف العربي- الدولي، وضرباته الصاروخية، على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا، ارتفاع عدد القتلى إلى 1953، وفقا لبيانات وثقها المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وذكر المرصد أن هذا الرقم يمثل عدد القتلى منذ بدء الغارات فجر 23 سبتمبر 2014 حتى 23 مارس 2015، مشيرًا إلى سقوط مئات الجرحى جراء تلك العمليات، وسقط 66 مدنيا سوريًا، بينهم 10 أطفال و6 نساء.

 

جاء من بين القتلى ما لا يقل عن 1796 مقاتلاً، من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بحسب ما أفاد المرصد، مؤكدًا أن غالبيتهم من جنسيات غير سورية، وأنهم قتلوا في الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف "على تجمعات وتمركزات ومقار لتنظيم الدولة الإسلامية ومحطات نفطية في محافظات حمص وحماة وحلب والحسكة والرقة ودير الزور".

 

وعلى صعيد "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، المتمثل في جبهة النصرة، فقد خسر 90 مقاتلاً على الأقل في ضربات صاروخية وغارات على مواقعها: ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي، بينما قتل عنصر من "لواء إسلامي كان معتقلاً لدى تنظيم الدولة الإسلامية جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مقر لتنظيم الدولة الإسلامية في ناحية معدان بريف مدينة الرقة"، بحسب ما أصدره المرصد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023