شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر مظلمة بسابق إنذار

مصر مظلمة بسابق إنذار
مع بداية فصل الربيع تبشر الحكومة المصرية المواطنين بانقطاع الكهرباء مساء اليوم، وكأنها...

مع بداية فصل الربيع تبشر الحكومة المصرية المواطنين بانقطاع الكهرباء مساء اليوم، وكأنها تكشف لهم رؤية هلال رمضان، إذ نوهت الشركة القابضة لكهرباء مصر، منذ قليل، بفصل التيار الكهربي ببعض المحافظات مساء اليوم.

 

وأرجعت الشركة، في بيان لها، سبب اللجوء لتخفيف الأحمال لوجود عجز شديد بالوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

 

ووجهت الشركة اعتذارًا للمواطنين، واصفة تخفيف الأحمال "بالخارج عن إرادتها"، وناشدت المشتركين ترشيد استهلاك الأجهزة غير الضرورية.

 

وعانت مصر الصيف الماضي انقطاعا يوميا للتيار الكهربائي، وصل إلى 12 ساعة على مدار اليوم في القاهرة والمحافظات، الأمر الذي تسبب في خسائر كبيرة للمحلات التجارية والمصانع الصغيرة.

 

كما ارتفعت أسعار المولدات الكهربائية في السوق المصرية، بعد زيادة الطلب عليها سواء للاستخدام المنزلي أو للمحلات التجارية والمصانع والشركات.

 

وكان محمد شاكر وزير الكهرباء بحكومة محلب سبق وصرح بأن هناك استعدادات كبيرة لاستقبال الصيف المقبل، لعدم انقطاع التيار الكهربائي، مثلما كان يتم في الصيف الماضي، موضحا أنه لن يشهد انقطاعا للتيار مثل الصيف الماضي.

 

وأضاف شاكر أن الدولة تحتاج لكميات هائلة من الطاقة في الفترة المقبلة، أمام الاستثمارات التي سوف تتواجد بالدولة، مشيرا إلى أن مشكلة الدولة في الصيف الماضي ومعاناتها من انقطاع التيار كانت بسبب نقص الوقود لدى المحطات، بجانب أن نسبة 30% من محطات توليد الكهرباء تعمل من 20 عاما.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023