شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز قضايا اليوم: التخابر مع قطر ومحسن راضي وزكريا عزمي

أبرز قضايا اليوم: التخابر مع قطر ومحسن راضي وزكريا عزمي
تنظر المحاكم اليوم الخميس، عدة قضايا هامة؛ أبرزها استكمال فض الأحراز في محاكمة...

تنظر المحاكم اليوم الخميس، عدة قضايا هامة؛ أبرزها استكمال فض الأحراز في محاكمة الرئيس مرسي وآخرين في قضية التخابر مع قطر، ومحاكمة زكريا عزمي في الكسب غير المشروع، واستئناف نظر محاكمة محسن راضي في أحداث بنها.

 

التخابر مع قطر

تستكمل اليوم الخميس، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر عاشر جلسات محاكمة الرئيس محمد ‏مرسي، وعشرة آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر"، بتهمة التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏موجهة من أجهزة سيادية إلى الرئاسة لدولة قطر، وفض أحراز القضية والمتمثلة في وحدات تخزين إلكترونية.

 

وأمرت المحكمة بإحالة عضو هيئة الدفاع، محمد عبدالفتاح، إلى الهيئة التأديبية للمحامين المشكلة بمحكمة استئناف القاهرة، لزعمها أنه أخلّ بواجبات مهنته، ونكص عن الدفاع عن موكله أحمد علي عبده عفيفي، دون عذر مقبول، مما عطل الجلسة

 

زكريا عزمي

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عبدالله خلفالله، اليوم الخميس، إعادة محاكمة زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، في قضية الكسب غير المشروع.
 
 
وكان جهاز الكسب غير المشروع، أحال زكريا عزمي، وشقيق زوجته، جمال عبدالمنعم حلاوة، للجنايات؛ بتهمة الكسب غير المشروع، إذ قررت المحكمة إدخال زوجة "عزمي" في القضية بعدما تبين وجود اتهامات تتعلق بمشاركتها في إخفاء ثروة زوجها.
 
 
وقضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة "عزمي" بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونًا و367 ألف جنيه، وإلزامه برد المبلغ، إذ أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته أمام محكمة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة.

 

محسن راضي

وتستأنف محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الخميس، نظر محاكمة تسعة أشخاص، من بينهم عضو مجلس الشعب السابق محسن راضي، في أحداث الشغب التي وقعت بمحيط قسم بنها. 

 

وأرجات هيئة المحكمة القضية بالجلسة السابقة، لليوم الخميس، لطلب الدفاع للاطلاع، وعقدت الجلسة بغرفة المداولة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023