شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: نأمل في تسوية المشكلة اليمنية عبر طرق سياسية

إيران: نأمل في تسوية المشكلة اليمنية عبر طرق سياسية
أعلن رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، أن "نار الحرب على...
أعلن رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، أن "نار الحرب على اليمن سترتد على السعودية"، داعيًا إلى وقف العمليات العسكرية في البلاد.
 
ووفقًا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، أدان "بروجردي" الهجوم الذي تقوده السعودية ضد ميليشيات الحوثيين في اليمن، قائلًا إن "إشعال النار هذا لاشك سيترك عواقب خطرة".
 
وأضاف المسؤول الإيراني، أن "العالم الإسلامي سيتعرض لأزمة كبيرة نظرًا إلى حساسية هذه المنطقة"، معتبرًا أن "إشعال السعودية نار حرب جديدة في المنطقة، دليل على عدم اهتمامها بمشاكل الأمة الإسلامية، وغياب المسؤولية لديها وأن نار هذه الحرب سترتد على السعودية نفسها، لأن الحرب لن تبقى محدودة في نقطة واحدة".
 
وأعرب "بروجردي" عن أمله في توقف العملية العسكرية (عاصفة الحزم) على وجه السرعة، وأن تجرى تسوية المشكلة اليمنية عبر طرق سياسية.
 
وفيما يعتبر الرد الفعل الإيراني الأول، على غارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ضد مواقع الحوثيين في اليمن، زعم المسؤول الإيراني، أن أمريكا، هي على رأس تلك الهجمة العسكرية. 
 
وقال، إن أمريكا "دعمت هذا الهجوم ولاشك أن السعودية وعدد من دول مجلس التعاون، لم تقدم على إشعال هذه النار إلا بضوء أخضر أميركي وهي لا تملك هذه الصلاحية"، حسب تعبيره.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023