شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد المصري: منع الزيارات عن العقرب مستمر حتى 11 أبريل

خالد المصري: منع الزيارات عن العقرب مستمر حتى 11 أبريل
كشف خالد المصري، الناشط الحقوقي ومحامي عدد من المعتقلين الإسلاميين، عن سبب منع مصلحة سجون...

كشف خالد المصري، الناشط الحقوقي ومحامي عدد من المعتقلين الإسلاميين، عن سبب منع مصلحة سجون طرة الزيارات لأجل مسمى.

 

وقال "المصري"، في تدوينة عبر موقع "فيس بوك"، إنه بخصوص الزيارات في سجن العقرب علم من مصلحة السجون أن سبب غلقها هو حملة عقابية لسجن العقرب لمدة شهر، تبدأ من يوم 11/ 3 وتنتهي يوم 11/ 4.

 

وأضاف المصري أن الحملة تشمل التفتيش الدوري، والتجريد الشامل، والتضييق الممنهج، وغلق الزيارات.

 

وأشار المصري إلى أن من الملاحظ أن سجن العقرب أصلا لا توجد فيه زيارات منذ 25 يناير 2014، وكل من يحاول الدخول عليه استخراج تصريح زيارة استثنائي من نيابة أمن الدولة.

 

وتابع: "ولأنه من المفترض أن يكون تصريح الزيارة من النيابة ملزما لإدارة السجن فكانوا يتحايلون على الأهالي الحاملين لهذا التصريح، ويأخذونه منهم ثم يقولون لهم التصريح مزور الختم مضروب، أو روحوا خدوه من النيابة، وكلها حجج وهمية حتى لا يعطوهم التصريح مرة أخرى، الذي هو في الأصل وثيقة إلزامية لدخولهم الزيارة، فأصبح الأمر في ظاهره أنهم دخلوا الزيارات في حين أن هذا لم يحدث".

 

وأردف: "هذا الأمر يفسره ما حدث في النيابة طيلة الأسبوع الماضي، وكل من كان يرغب في استخراج تصريح جديد كانوا يعطونه موعدا للاستلام بعد يوم 11/ 4".

 

وأكمل: "هذا الذي حدث لم يشمل سجن العقرب فقط، بل شمل سجن وادي النطرون وسجن بنها وسجن الوادي الجديد، حسبما أبلغني بعض الأهالي.. هذه أولى ثمار وزير الداخلية الجديد ورئيس مصلحة السجون الجديد".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023