شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عادل إمام يسدد أكثر من 5 مليون جنيه ضرائب

عادل إمام يسدد أكثر من 5 مليون جنيه ضرائب
ارتفعت حصيلة الإقرارات الضريبية الخاصة بقطاع المهن الحرة بنسبة تزيد عن 20%، وذلك بمأموريتي المهن الحرة أول...

ارتفعت حصيلة الإقرارات الضريبية الخاصة بقطاع المهن الحرة بنسبة تزيد عن 20%، وذلك بمأموريتي المهن الحرة أول وثاني القاهرة، وهما المأموريتين الوحيدتين المتخصصتين في المهن الحرة فقط على مستوي الجمهورية.

 

وجاء ذلك وفقًا لبيان وزارة المالية بحكومة إبراهيم محلب، عبر موقعها الإلكتروني، والذي كشف فيه محمد صلاح رئيس مأمورية ضرائب مهن حرة أول، عن تصدر الفنان عادل إمام، قائمة الأعلى سدادًا للضرائب خلال العام الحالي، إذ سدد ضرائب بقيمة 5.4 مليون جنيه، بخلاف الضرائب المسددة خصمًا من المنبع .

 

وقال "صلاح" إن الموسم الحالي للإقرارات الضريبية، شهد أيضًا أول سداد للضريبة الإضافية، التي تقررت بنسبة خمسة بالمئة، على من يزيد دخله عن مليون جنيه، وهو ما ساعد في زيادة حصيلة المأمورية، متوقعًا أن تسجل زيادة بنهاية الموسم، قد تصل إلى 25%.

 

وأبرز أن عدد الممولين بالمأمورية، قاربوا 105 آلاف ممول مهن حرة، تمتد أماكن تواجدهم من شبرا الخيمة، وحتى 15 مايو والتبين، موضحًا أن المأمورية  تلقت إقرارًا من أحد الاطباء سدد ضرائب بقيمة 1.250 مليون جنيه، كما سدد أحد المحامين ضرائب بنحو ستمئة ألف جنيه وأربعمئة الف جنيه، من أحد المهندسين، كما سدد مدرس ضرائب بقيمة 112 ألف جنيه .

 

وحول عقوبات التخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية، أوضح محمد صلاح، أنها تتراوح بين ألفي جنيه وحتى عشرة آلاف جنيه، بجانب التعرض لتحويل الملف الضريبي لإدارة مكافحة التهرب الضريبي، إذ تقوم الإدارة بإجراء فحص شامل للملف، وفي حالة التأكد من تحقيق دخل دون سداد الضرائب المستحقة، يتم عمل قضية تهرب ضريبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023