شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجتمعات العمرانية تسير على خطى عقود مدينتي في إنشاء العاصمة الجديدة

المجتمعات العمرانية تسير على خطى عقود مدينتي في إنشاء العاصمة الجديدة
استشهد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية بنجاح تجربة مدينتي الرحاب ومدينتي التي أنشأتهما مجموعة طلعت مصطفى

أفاد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية كمال فهمي أن تكلفة توصيل المرافق الأساسية إلى العاصمة الجديدة المزمع إنشاؤها بلغت نحو ملياري جنيه، وهو ما ستكتفي به الدولة في تنفيذ هذا المشروع.

وتابع فهمي قوله إن توصيل المرافق سيتمثل في توصيل المياه والكهرباء للعاصمة، كما أن تنفيذ العاصمة الإدارية يتطلب نحو 100 ألف متر مكعب من المياه بشكل يومي.

واستشهد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية خلال مؤتمر مبادرة “شراكة التنمية” بين الدولة والقطاع الخاص، بنجاح تجربة مدينتي الرحاب ومدينتي التي أنشأتهما مجموعة طلعت مصطفى، مؤكدا أنها نموذج ناجح كأفضل التعاقدات التي يحتذى بها في تنفيذ مشروع العاصمة الجديدة، حسب قوله.

مشيرًا إلى تلقي هيئة المجتمعات العمرانية وحدات بقيمة 16 مليار جنيه من مشروع مدينتي، حتى الآن، وأكد أن الهيئة ستهتم بمثل تلك التعاقدات لإقامة العاصمة، وأفاد أن المستثمرين سيحصلون على نسبة من الوحدات مقابل قيمة الأرض بما يضمن لها عوائد مالية أكبر ومتجددة.

الجدير بالذكر أن عقد مشروع مدينتي الذي يستشهد به نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية قد أبطلته محكمة القضاء الإداري سابقًا، حيث إن المشروع أهدر 147 مليار جنيه من أموال الدولة، وطالب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتصحيح أوضاع التعاقد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023