شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يشطب 80 طالبة من الكشوف ويحرمهنّ من أداء الامتحان

الأزهر يشطب 80 طالبة من الكشوف ويحرمهنّ من أداء الامتحان
قال أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات بجامعة الأزهر: إن عدد الطالبات المفصولات بشكل نهائي منذ بداية العام الدراسي الحالي وصل إلى ما يقرب من 80 طالبة؛ وذلك بعد ثبوت تحقيقات الجامعة بتورطهن في أحداث الشغب.

قال أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات بجامعة الأزهر: إن عدد الطالبات المفصولات بشكل نهائي منذ بداية العام الدراسي الحالي وصل إلى ما يقرب من 80 طالبة؛ وذلك بعد ثبوت تحقيقات الجامعة بتورطهن في أحداث الشغب وعرقلة سير العملية التعليمية. 

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، في تصريحات صحفية: أن الجامعة أبلغت الكليات برفع أسماء المفصولات من كشوف لجان الامتحانات؛ حتى لا يتم السماح باستخراج أرقام جلوس لهن. 

يُذكر أن جامعة الأزهر تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 16 مايو المقبل، وسط تشديدات أمنية لتأمين اللجان من وقوع أي أحداث شغب من قِبَل الطلاب، وقد نشرت الجامعة عددًا من التعليمات على الطلاب؛ أبرزها: عدم السماح باصطحاب الهاتف المحمول باللجنة؛ فضلاً عن خضوع المنتقبات إلى التفتيش الذاتي؛ من خلال تخصيص مراقِبات إناث لفحصهن؛ تجنبًا لوقوع أي حالات غش.

ووجهت جامعة الأزهر الطالبات تُهَمًا من بينها المشاركة في المظاهرات الطلابية الرافضة للانقلاب العسكري، والإخلال بالأمن، وتحطيم محتويات الجامعة، والتعدي على عناصر الأمن ومخالفة القوانين الجامعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023