شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تفرج عن السفينة الدنماركية المحتجزة منذ نهاية الشهر الماضي

إيران تفرج عن السفينة الدنماركية المحتجزة منذ نهاية الشهر الماضي
قال مصدر في مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية اليوم إن السلطات الإيرانية أفرجت عن السفينة المحتجزة التي تعود لشركة "ميرسك" وتحمل علم جزر المارشال، والتي اقتادتها البحرية الإيرانية قبل أيام إلى أحد الموانئ الإيرانية.

قال مصدر في مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية اليوم إن السلطات الإيرانية أفرجت عن السفينة المحتجزة التي تعود لشركة “ميرسك” وتحمل علم جزر المارشال، والتي اقتادتها البحرية الإيرانية قبل أيام بالقوة إلى أحد الموانئ الإيرانية بحجة وجود ديون مستحقة لإيران على الشركة صاحبة السفينة.

ووفق موقع روسيا اليوم كانت السفارة الإيرانية في الدنمارك أعلنت في الأول من مايو أن على شركة “ميرسك” تسوية ديونها وحل ملفها القانوني مع الجهة الإيرانية التي رفعت ضدها شكوى حتى يتم الإفراج عن سفينتها المحتجزة.

وكان قائد البحرية الإيرانية الأميرال “حبيب الله سياري” أعلن أن سلطات بلاده ستفرج عن السفينة الدنماركية المحتجزة لدى إيران، بعد دفع الغرامة المستحقة وفق قرار قضائي.

وكانت شركة إيرانية للمنتجات النفطية قد أعلنت سابقًا أن السفينة “ميرسك تيجرس” محتجزة بسبب ديون مقدارها 10 ملايين دولار مستحقة لصالح الشركة الإيرانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023