شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفاصوليا بـ17 جنيهًا.. واللحمة بـ80 في أسواق بني سويف

الفاصوليا بـ17 جنيهًا.. واللحمة بـ80 في أسواق بني سويف
تسود حالة من الغضب الشعبي بين أبناء محافظة بني سويف؛ بسبب الارتفاع في أسعار الخضار والفاكهة واللحوم؛ حيث شهدث الأسواق ارتفاعًا كبيرًا بكل الاصناف

تسود حالة من الغضب الشعبي بين أبناء محافظة بني سويف؛ بسبب الارتفاع في أسعار الخضار والفاكهة واللحوم؛ حيث شهدث الأسواق ارتفاعًا كبيرًا بكل الاصناف؛ مما أدى إلى زيادة معاناة المواطنين، خاصة مع تردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وشهدت أسعار الطماطم والكوسة والفاصوليا والبامية والثوم والكثير من الأصناف الأساسية ارتفاعا حادًا، تجاوز خلالها سعر كيلو الفاصوليا 17 جنيهًا، وسعر الكوسه 7 جنيهات، والثوم 8 جنيهات، والخيار 5 جنيهات والبامية 7 جنيهات، كما وصل كيلو اللحم لـ80 جنيهًا.

تقول حنان بدوي، ربة منزل: “فوجئت اليوم بأسعار الخضار والفاكهة في السوق وجميعها صادمة، كيف أشتري باقي احتياجات المنزل وبكم؟ نضطر لشراء الثوم الصيني عديم الطعم في الأكل، كما وصل كيلو الخيار لـ6 جنيهات و5 جنيهات والبطاطس بـ4 جنيهات، والطماطم 3 جنيهات، بجد حرام كل حاجه أسعارها بقت نار، كل ده ومفيش شغل ولا فيه فلوس طب نجيب منين؟”.

ويعلق محمد قرني، موظف: “الأسعار الآن ليس لها مثيل لو تحدثنا عن الخضار بس فانت لا تستطيع أن تكفي بيتك بـ100جنيه في اليوم، ولم نتحدث عن كيلو سمك من أي نوع والذي لن يقل سعره عن  30 أو 40 جنيه، ماذا يفعل وكيف يعيش موظف يتقاضى 650 جنيه في الشهر، ومطلوب منه إيجار وكهربا ومياه، بخلاف متطلبات الحياه الأخرى.

وأكد سيد عيد، موظف: “سعر كيلو اللحمة البقري وصل 80 جنيهًا؛ مما يعني عجز معظم الأسر على توفير احتياجاتها من اللحوم؛ فالأسرة المكونة من 4 أفراد تحتاج مرتب رب الأسرة لتوفير اللحوم المطلوبة خلال الشهر، فكيف توفر بقية احتياجاتها؟”.

ويضيف تامر سعيد: نلجأ إلى لحوم المجمعات الاستهلاكية المجمدة التي لا تزيد أسعارها عن 45 جنيهًا، رغم أنها مفيش فيها ريحة وطعم اللحمة لكن المضطر يركب الصعب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023