شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 خرافات حول التدخين

10 خرافات حول التدخين
يشكل التدخين خطرا كبيرا على الأطفال والمراهقين، ويتسبب في الكثير من الأمراض السرطانية، ويعتبر الخطر الأكبر هو تلك المعتقدات الخاطئة التي يعتقدها الناس عن التدخين ومن تلك المعتقدات ما يلي

يشكل التدخين خطرا كبيرا على الأطفال والمراهقين، ويتسبب في الكثير من الأمراض السرطانية، ويعتبر الخطر الأكبر هو تلك المعتقدات الخاطئة التي يعتقدها الناس عن التدخين ومن تلك المعتقدات ما يلي:

1 .عاداتي الصحية الأخرى تعوض ما يتسبب فيه التدخين

يبرر بعض المدخنين أن عاداتهم الصحية مثل التغذية السليمة وممارسة الرياضة تكفي للحفاظ على صحتهم مما يعوض الأضرار التي يتسبب فيها التدخين، وتبين البحوث “أن تناول شاحنة من الفيتامينات يوميا لا تحسن الآثار المميتة للتبغ”.

2 . التحول إلى السجائر الخفيفة سيقلل الأخطار

معظم مدخنى السجائر الخفيفة يحصلون على نفس الكميات من المكونات العادية التي تتواجد في السجائر العادية، ويتم تعويض المستويات الأقل من النيكوتين عن طريق استنشاق الدخان أو تدخين أكثر من سيجارة.

3 . التدخين منذ فترة طويلة

الأضرار التي يسببها التدخين هي عملية تراكمية، وكلما طال وقت التدخين أصاب الشخص بأمراض، لذلك فإن فوائد الإقلاع عن التدخين تبدأ من اليوم الذي يتوقف الشخص فيه عن التدخين.

4 .محاولة الإقلاع عن التدخين تقلل الثقة بالنفس

تظهر الأبحاث أن المدخنين الذين يقلعون عن التدخين يتناولون الطعام بشكل أفضل، ويمارسون رياضة أكثر، والشعور على نحو أفضل عن أنفسهم.

5 .الإقلاع السريع هو السبيل الوحيد

الالتزام بالإقلاع عن التدخين أمر ضروري، لكن احتمالات النجاح ستزيد مع تناول الأدوية للإقلاع عن التدخين، لأن الأدوية تزيد من احتمالات النجاح بنسبة 60%.

6 . منتجات النيكوتين غير صحية مثل التدخين

إن استخدام النيكوتين كل يوم لسنوات سيكون أكثر أمانا من التدخين، لأن منتجات النيكوتين تعطي النيكوتين فقط أما التدخين يقدم النيكوتين بجانب 4000 مركب آخر، وأكثر من 60 مادة مسرطنة.

7 . زيادة الوزن التي تأتي مع الإقلاع عن التدخين غير صحية

الإقلاع عن التدخين ينتج عنه زيادة الوزن حوالى 14 كم ، لكن الخطر الذي يشكله تحمل الوزن الزائد يعد ضئيل مقارنة بخطر الاستمرار في التدخين.

8 .الإقلاع عن التدخين على مراحل

تقليل عدد السجائر ينتج عنه تدخين أكثر من سيجارة، والحصول على نفس الجرعة من الدخان السام.

9 .أنا الوحيد الذي أتضرر من التدخين

دخان التبغ يضر المحاطين بالمدخن ويسمى التدخين السلبي ويسبب حوالي 50000 حالة وفاة سنويا.

10 .كثرة المحاولات للإقلاع عن التدخين
يحاول معظم المدخنين مرات عديدة قبل الإقلاع عن التدخين، ولا بد من المحاولات الكثيرة حتى نصل إلى الإقلاع التام عن التدخين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023