شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تفتتح الندوة العربية لحقوق “ذوي الإعاقة” بحضور 12 دولة عربية

مصر تفتتح الندوة العربية لحقوق “ذوي الإعاقة” بحضور 12 دولة عربية
إفتتحت مصر – اليوم الثلاثاء- فعاليات الندوة العربية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتى تستمر لمده يومين بمدينه شرم الشيخ، وذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، والتي تعقدها إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية.

افتتحت مصر اليوم الثلاثاء فعاليات الندوة العربية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تستمر لمدة يومين بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، والتي تعقدها إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية بمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ حيث يأتي تنظيم هذه الندوة في إطار أولويات المجلس الذي يضع بند حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بندًا دائمًا على جدول أعمالهم، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاقية الدولية.

وبحسب وزارة التضامن الاجتماعي فإنه يشارك في الندوة نحو 12 دولة عربية، مع المسؤولين من ووزارات الصحة والتعليم والقوى العاملة في مصر والدول العربية، كما تمت دعوة المجلس القومي لشؤون الإعاقة وعدد من الجمعيات الأهلية النشطة في مجال الإعاقة، بالإضافة إلى البنك الدولي بصفته من الجهات الدولية التي تضع قضايا الإعاقة على أولوياتها.

وتناقش “الندوة” قضايا الإعاقة المشتركة، وبحث التحديات القائمة في سبيل كفالة الحقوق المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، فضلاً عن تبادل المعلومات بين الدول العربية وبحث سبل مواءمة حقوق الأشخاص مع أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى حرص الدول العربية على الاتفاق على السياسات والتشريعات والبرامج التي يجب على الدول العربية تبنيها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وترفع الندوة تقريرها وتوصياتها إلى مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، في اجتماعهم المقرر عقده في 27 يناير في مملكة البحرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023