شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تظاهرات 25 يناير.. سياسيون: “الجيش خاف من الشعب”

بعد تظاهرات 25 يناير.. سياسيون: “الجيش خاف من الشعب”
جابت تظاهرات عديدة أمس الإثنين المناطق الحيوية في القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية إحياءً للذكرى الخامسة من ثورة 25 يناير وتنديدا بحكم العسكر وسط حشود أمنية مكثفة قوامها 400 ألف جندي وارتباك أمني واضح

جابت تظاهرات عديدة أمس الإثنين المناطق الحيوية في القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية إحياءً للذكرى الخامسة من ثورة 25 يناير وتنديدا بحكم العسكر وسط حشود أمنية مكثفة قوامها 400 ألف جندي وارتباك أمني واضح مما دفع عدد من السياسيين إلى التأكيد على سمو ورفعة الثورة وبقائها رغم القبضة الحديدية لقوات الأمن.

وقال السياسي المُعارض والمرشح الرئاسي السابق أيمن نور “ميدان التحرير معنى وليس وطنا، 25 ذكرى ورقة في رزنامة وليس كل الأوراق”.

وأعلن نور الصمود أمام تكميم أفواه الثوار بقوله: “أغلقوا الميدان لن تغلقوا كل الميادين صادروا ورقه فالنتيجة لنا”، وفقا لتغريدة له على حسابه بموقع “تويتر”.

ووصف السياسي الكويتي ناصر الدويلة ذكرى ثورة يناير بـ”الحزينة” والتي حشد فيها الجيش نصف مليون بين جندي وشرطي ومخبر وبلطجية لقمع جذوة الثورة التي تسكن في نفوس الثوار وضمائرهم، على حد تعبيره.

ولفت “الدويلة” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن الحشد العسكري أثبت أن “الجيش خاف الشعب”.

كما رأى المحلل والكاتب السياسي الفلسطيني ياسر الزعاترة أن مصر تحولت إلى ثكنة عسكرية، مشيدا بانطلاق الفعاليات الثورية رغم إغلاق الميادين وانتشار 400 ألف جندي في طول البلاد وعرضها.

وأكد الزعاترة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على بقاء ثورة يناير في الذاكرة بانتظار استعادتها من جديد.

وأشادت الدكتورة جيهان رجب، القيادي بحزب الوسط، في تصريحات صحفية لها بدور جماعة الإخوان المسلمين في إنجاح ثورة 25 يناير، مؤكدة أن لولاهم لما انتصرت ثورة 25 يناير.

وعلى صعيد آخر أعلنت حركة شباب 6 أبريل، في بيان أمس أنها تعمل على إعادة توحيد الفصائل التي شاركت في ثورة 25 يناير 2011 تحت أهدافها مرة أخرى.

وأكدت في البيان “على يقين أن الموجة الشعبية القادمة لثورة يناير وشيكة، وسوف تهزم الثورة المضادة الحاكمة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023