شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل سيد بلال.. التخابر مع قطر.. ملهى العجوزة.. أبرز القضايا اليوم

مقتل سيد بلال.. التخابر مع قطر.. ملهى العجوزة.. أبرز القضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها التخابر مع قطر.. حظر تمرد.. اقتحام سجن بورسعيد.. ذكرى ثورة يناير.. مقتل سيد بلال.

تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها: التخابر مع قطر.. حظر تمرد.. اقتحام سجن بورسعيد.. ذكرى ثورة يناير.. مقتل سيد بلال.

التخابر مع قطر

تستكمل، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع مرافعة دفاع المتهمين بمحاكمة الدكتور محمد مرسي و10 آخرين من جماعة الإخوان بتهمة التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وإفشائها إلى دولة قطر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، وحضور ضياء عابد، رئيس نيابة أمن الدولة العليا.

سجن بورسعيد

تستمع، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إلى مرافعة دفاع المتهمين في قضية أحداث العنف والشغب التي وقعت خلال يناير 2013 عقب صدور الحكم في قضية مجزرة استاد بورسعيد الشهيرة إعلاميا بقضية “أحداث اقتحام سجن بورسعيد” والتي راح ضحيتها 42 قتيلًا من بينهم ضابط وأمين شرطة وإصابة ما يزيد على 70 مواطنًا وشمل قرار الاتهام فيها 51 متهمًا من بينهم 19 متهمًا محبوسًا.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون، الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفي، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية آنفة البيان إلى المحكمة.

ذكرى الثورة

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، جلسات محاكمة 227 متهمًا “مخلى سبيلهم” في قضية “أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير”، والتي وقعت أمام نقابة الصحفيين، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، من بينهم “سيد وزة” عضو حركة “6 إبريل”.

وكانت النيابة العامة، قد أسندت إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها: القتل، والشروع في القتل، والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على نحوٍ يخالف القانون وحيازة أسلحة نارية.

حظر تمرد

تنظر، اليوم الثلاثاء، محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، جلسة الاستئناف المقدم من المحامي أشرف فرحات على حكم محكمة أول درجة بعدم الاختصاص في دعوى حظر “تمرد”.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، قد قضت بعدم الاختصاص بنظر دعوى تطالب بحظر حركة “تمرد” والتحفظ على أموالها ومقراتها، وإحالتها إلى محكمة القضاء الإداري.

سيد بلال

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم، برئاسة المستشار موسى النحراوي، ثاني جلسات إعادة النظر في قضية ضابط أمن الدولة المتهم بتعذيب سيد بلال في أحداث كنيسة القديسين.

واستمعت المحكمة في جلستها السابقة، إلى طلبات دفاع المتهم حسام الشناوي، العقيد السابق بمباحث أمن الدولة، والذي سبق صدور حكم غيابي ضده بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا لإدانته بقتل وتعذيب سيد بلال وتعذيب آخرين، كما ناقشت المحكمة عددًا من الشهود خلال جلسات إعادة المحاكمة.

ملهى العجوزة

تنظر، اليوم، محكمة جنح العجوزة، جلسة محاكمة “سيدة.ا” 47 سنة، ربة منزل، وخال المتهم الرابع في قضية حرق ملهى العجوزة الليلي، في الاتهامات الموجهة إليهما بالتستر على مجرمين هاربين من العدالة.

وكان قاضي المعارضات قد أخلى سبيل المتهمين بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة، وفور انتهاء التحقيقات صدر قرار من النيابة العامة تحت إشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام، بإحالة القضية لمحكمة الجنح.

المجلس الأعلى للصحافة

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، حكمها في الدعوى القضائية المقامة أمامها من محمود المناوي، والتي طالب فيها بإصدار حكم قضائي بحل المجلس الأعلى للصحافة لعدم تنفيذ أحكام قضائية حصل عليها.

وقال المناوي في الدعوى التي حملت رقم 57577 لسنة 69 قضائية، أنه صدر لصالحه 8 أحكام قضائية من بينها استشكالات على الأحكام الصادرة لصالحه، ولم يتم تنفيذ الأحكام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023