شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. طوابير المواطنين على منظومة الخبز بأسيوط

بالصور.. طوابير المواطنين على منظومة الخبز بأسيوط
اشتكى مواطنون بمدن وقرى محافظة أسيوط، من سوء تطبيق وادارة منظومة الخبر الجديدة؛ حيث أصبح للمواطن حق اختيار المخبز، ولكن غياب الرقابة والتموين جعل المواطن فريسة لأصحاب المخابز فتحولت منافسة المخابز من الأكثر جودة للأكثر سلطة.

اشتكى مواطنون بمدن وقرى محافظة أسيوط، من سوء تطبيق وادارة منظومة الخبر الجديدة؛ حيث أصبح للمواطن حق اختيار المخبز، ولكن غياب الرقابة والتموين جعل المواطن فريسة لأصحاب المخابز؛ فتحولت منافسة المخابز من الأكثر جودة للأكثر سلطة في جمع البطاقات لاحتكار المواطنين.

يقول محمد سليمان، مواطن بأبو تيج أسيوط: “منظومة الخبز تم تطبيقها في البداية بشكل يخدم المواطن البسيط وجعله حرًا في الاختيار، ولكن أصبح أصحاب المخابز يستولون على البطاقات التموينية بداية كل شهر”.

ويضيف “لا يستطيع المواطن أخذ بطاقته من صاحب المخبز لشراء خبزه من مخبز آخر، مبررًا صاحب المخبز بأن البطاقات اتسجلت لديه وليس للمواطن الحق في تغيير المخبز، وهو ما جعل المواطن فريسة لأصحاب المخابز”.

وأكد مواطنون بمدينة منفلوط، أنها “منظومة فاشلة من حكومة أفشل؛ حيث ازدادت الطوابير أكثر من ذي قبل”، فيقول محمد حسين: “العيش بيطلع عجين مينفعش حد ياكله”، موضحًا أن أصحاب المخابز يستولون على البطاقات التموينة كشرط أساسي للحصول على العيش من المخبز، وأن أصحاب المخابز اتفقوا على احتكار كل مخبز لمنطقته”.

وتعلق رندا علي: “احنا بنعاني وبتحصل مشاكل لدرجة ان ممكن يوصل لسماع أعيرة نارية في الجو”.

ويرى علي محمد أن “الحكومة لا تسعى لإرضاء المواطنين دول عايزين يشيلونا الطين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023