شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي البر التاني بالدقهلية يستغيثون بالحكومة لتحسين أوضاعهم المعيشية

أهالي البر التاني بالدقهلية يستغيثون بالحكومة لتحسين أوضاعهم المعيشية
يعانى أهالي البر التاني بمدينة المطرية في محافظة الدقهلية، من إهمال الحكومة وحياة العشوائيات، ويستغيث حوالي 40 ألف نسمة، بالمسؤولين بسبب استمرار عدم تقنين أوضاعهم حتى الآن

يعانى أهالي البر التاني بمدينة المطرية في محافظة الدقهلية، من إهمال الحكومة وحياة العشوائيات، ويستغيث حوالي 40 ألف نسمة، بالمسؤولين بسبب استمرار عدم تقنين أوضاعهم حتى الآن، مع العلم أنه يوجد قانون رقم 104 لسنة 1996، بتقنين الأوضاع في العشوائيات وتوصيل المرافق لهم.

جدير بالذكر أن الأهالي يدفعون العديد من المال شهريا، يصل إلى ثلاثة آلاف جنيه للمياه، على الرغم من انقطاعها واختلاطها بمياه الصرف الصحي، بالإضافة إلى عدم وجود أعمدة للإنارة ليلاً، مما دفع الأهالي إلى تقديم العديد من الشكاوى لمجلس محلي المدينة، ولكن لم يتم الاستجابة لمطالبهم حتى الآن.

وخلال جولة لـ”رصد” بالمنطقة، قال ج.م: “إحنا المفروض محسوبين على مدينة المطرية، مش عارف المجلس بيعاملنا كده ليه؟ بندفع مصاريف كتير في الشهر، ولا يوجد خدمة جيدة، أنا منزلي مساحته 100 متر، ودور أرضي، بادفع رسوم لممارسة الكهرباء ما يعادل ثلاثة آلاف جنيه، وممارسة المياه مثلهم، أليس ذلك ظلمًا؟!”.

وأضاف م.س: “أموت وأعرف اللي اسمه العتماني عضو مجلس الشعب عمل إيه للمدينة من يوم ما نجح، حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفي مجلس المدينة، كل واحد فيهم عاوز مصلحته فقط، وعاوز أسألهم سؤال تقدر تعيش في البر التاني بالإمكانيات دي؟”.

واختتمم ام.س: “حد يفهم المسؤولين إن البر التاني ده تبع المدينة والله، مش مستقل ولا حاجة، مافيش مياه ولا كهرباء ومافيش صناديق قمامة ولا فيه أعمدة إنارة بالليل، ومع ذلك بندفع في الشهر فلوس كتير مقابل هذه الخدمات، حسبي الله ونعم الوكيل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023