شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كمال خليل: يجب محاكمة كل من شارك في اتفاقية “تيران وصنافير”

كمال خليل: يجب محاكمة كل من شارك في اتفاقية “تيران وصنافير”
قال الناشط اليساري، كمال خليل، إن إسقاط اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير، والتنازل عنهما للسعودية غير كافٍ؛ مطالبًا بمحاكمة كل من اشترك في تلك الاتفاقية من وراء ظهر الشعب.

قال الناشط اليساري، كمال خليل، إن إسقاط اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير، والتنازل عنهما للسعودية غير كافٍ؛ مطالبًا بمحاكمة كل من اشترك في تلك الاتفاقية من وراء ظهر الشعب.

وأشار -عبر منشور له على “فيس بوك”- إلى أن “عريضة جمع التوقيعات الشعبية ضد الاتفاقية هي رسالة واضحة وأولية لكل نائب مرتزق لديه استعداد للموافقة على بيع أرض الوطن مقابل الاستمرار في لحس الصحون والأكل على موائد الطبقة الحاكمة بسحب الثقة منه من جماهير دائرته”.

واختتم “خليل”: “هذه الجريمة لن تمر ..خدوا الكراسي والمناصب.. بس سيبوا لنا الوطن.. موعدنا يوم 25 إبريل”.

تقع جزيرة “تيران”، في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وتبعد 6 كيلو مترات عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كيلو مترًا مربعًا، أما جزيرة “صنافير” فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها نحو 33 كيلو مترًا مربعًا.

تمثل الجزيرتان أهمية إستراتيجية؛ كونهما تتحكمان في حركة الملاحة في خليج العقبة، وكانتا خاضعتين للسيادة المصرية؛ وهما جزء من المنطقة (ج) المحددة في معاهدة السلام “كامب ديفيد” بين مصر و”إسرائيل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023