شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يتراجع بمنتصف اليوم لـ10.80 جنيهات.. وترقب بالسوق السوداء

الدولار يتراجع بمنتصف اليوم لـ10.80 جنيهات.. وترقب بالسوق السوداء
هبط سعر الدولار فى السوق الموازية بوتيرة سريعة منذ بداية التعاملات الصباحية اليوم، وسجل متوسط سعره فى السوق 10.80 جنيه للبيع ليفقد 35 قرشا من قيمته امام الجنيه.

هبط سعر الدولار في السوق الموازية بوتيرة سريعة منذ بداية التعاملات الصباحية اليوم، وسجل متوسط سعره في السوق 10.80 جنيهات للبيع ليفقد 35 قرشا من قيمته أمام الجنيه.

وبحسب تصريحات بلال خليل، نائب رئيس شعبة الصرافة، لـ”رصد”، فإن أسعار الدولار في السوق السوداء شهدت هبوطا كبيرا رغم هدوء التعاملات منذ الأربعاء الماضي مع شطب تراخيص 9 شركات للصرافة، فضلاً عن أن الإعلان عن دعم الاحتياطي بوديعة إماراتية ساعد على تحقيق مزيد من الهبوط، مشيرا إلى أن السوق تترقب تدخل البنك المركزي منذ الأربعاء الماضي في السوق، وهو ما أدى إلى هبوط السعر.

وتوقع أن يكون هناك تحرك أكبر للسعر مع بدء العمل رسميا غدا في البنوك؛ حيث ما زالت التعاملات أقل من المتوقع بسبب حالة الترقب التي تسيطر على المتعاملين في سوق الصرف.

وأضاف “خليل” أن هناك حالة من التخبط في الإعلان عن الأسعار؛ حيث تتراوح ما بين 10.90 جنيهات و10.75 جنيهات للبيع والشراء في حين خفضت بعض الصرافات سعر الشراء إلى 10.25 جنيهات ووصل إلى 10.50 جنيهات.

وكان الدولار الموازي قد سجل 11 جنيها لأول مرة يوم الأربعاء الماضي؛ حيث ارتفع 40 قرشا بعدها ليصل إلى أعلى سعر عند  11.40 جنيها.

وتمسكت بعض الصرافات ببيع العملة الأميريكية عند أسعار مرتفعة تصل إلى 11 جنيها لأنها كانت قد اشترته بتكلفة مرتفعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023