شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة المصرية تخسر 9.3 مليار جنيه خشية غضب الصحفيين

البورصة المصرية تخسر 9.3 مليار جنيه خشية غضب الصحفيين
هوى مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 3.1% إلى مستوى 7531 نقطة؛ تحت ضغط من مبيعات مؤسسات المال المصرية، خلال جلسة التداول، اليوم الثلاثاء، وسجلت البورصة خسارة بنحو 9 مليارات و391 مليون جنيه.

هوى مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 3.1% إلى مستوى 7531 نقطة؛ تحت ضغط من مبيعات مؤسسات المال المصرية، خلال جلسة التداول، اليوم الثلاثاء، وسجلت البورصة خسارة بنحو 9 مليارات و391 مليون جنيه، كما تراجع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 1.76%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا 2.15%، وسجلت تعاملات المصريين صافي بيع، فيما اتجهت تعاملات العرب والأجانب للشراء.

يقول المحلل الفني، إبراهيم النمر -لـ”رصد”-: إن انخفاض مؤشرات السوق اليوم جاء بعد تصاعد حدة الاضطرابات بين الصحفيين ووزارة الداخلية، وذلك بعد أن أثارت واقعة اقتحام وزارة الداخلية مقر نقابة الصحفيين غضبًا واسعًا بين الصحفيين، ودعت النقابة لجمعية عمومية طارئة، غدًا الأربعاء.

وأكد أن أحداث الاقتحام كانت تنذر بتراجع بالسوق وهذا ما تم خلال تعاملات اليوم، خاصة أن المبيعات كانت من المؤسسات المصرية بشكل موسع مقابل شراء العرب والأجانب، بالإضافة إلى الإعلان عن التراجع في قرار خفض سعر الغاز لمصانع الحديد والذي قاد أسهم حديد عز نحو الخسارة.

وكان طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قال -في مقابلة صحفية، يوم الخميس الماضي- إن الحكومة تعيد النظر في قرار خفض أسعار الغاز لمصانع الحديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023