شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي يتهم الإخوان بإسقاط الطائرة المصرية

بالفيديو.. إعلام السيسي يتهم الإخوان بإسقاط الطائرة المصرية
منذ حادث سقوط الطائرة المصرية فجر الخميس الماضي، يحاول اعلام نظام السيسي مستبقا التحقيقات اتهام جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء إسقاط الطائرة المصرية، وهو النهج الذي تتبعه اذرع السيسي الاعلامية .

منذ حادث سقوط الطائرة المصرية، فجر الخميس الماضي، يحاول إعلام نظام السيسي مستبقا التحقيقات اتهام جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء إسقاط الطائرة المصرية، وهو النهج الذي تتبعه أذرع السيسي الإعلامية منذ الانقلاب على الدكتور محمد مرسي، أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، بتعليق أي فشل للنظام على شماعة جماعة الإخوان المسلمين.

أحمد موسى: مصر للطيران مخترقة من الإرهاب

يقول مقدم البرامج  أحمد موسى: إن شركة مصر للطيران مخترقة من المتعاطفين مع الإرهاب في قطاعاتها المختلفة، وإنهم يمثلون خطرًا على الشركة، ملمحًا إلى جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم.

واتهم موسى بعض الطيارين والعاملين المصريين في شركة “مصر للطيران” بأنهم أسهموا في تنفيذ عمليات إرهابية أو تفجير بعض الطائرات، وذلك بحكم وظيفتهم، وتمكنهم من نقل رسائل خاصة لعناصر إخوانية بدول أخرى من خلال رحلاتهم، بحسب زعمه.

وأكد موسى، خلال حلقة أمس الأحد من برنامجه “على مسؤوليتي”، المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن بعض العاملين في “مصر للطيران” كانوا ينقلون رسائل أعضاء جماعة الإخوان، موضحًا أن هناك عددًا من القضايا أمام القضاء في هذا الصدد وأن مصر مستهدفة ومحاصرة من الداخل والخارج.

وطالب موسى القائمين على إدارة شركة مصر للطيران بتطهيرها ونقل من يتم الشك فيهم إلى أماكن غير حساسة بالشركة وإخلاء جميع مؤسسات الدولة من جماعة الإخوان، مضيفًا: لازم نصحح أوضاعنا ونطهر أنفسنا.

تامر أمين: خطة للإيقاع بين مصر وحلفائها

وقال  تامر أمين: إن هناك خطة ممنهجة للإيقاع بين مصر وحلفائها، بدأت بحادث الطائرة الروسية التي سقطت في شرم الشيخ، مرورًا بحادث مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، وحتى سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من فرنسا.

وأضاف أمين -خلال تقديم برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على قناة “الحياة”- أن هذه الخطة تستهدف إفساد العلاقات بين مصر وأكبر ثلاثة حلفاء لها في الغرب، في ظل توتر علاقتها ببعض الدول التي عارضت ثورة 30 يونيو ووقفت بجانب جماعة الإخوان.

وتابع: “هذه العمليات الإرهابية تستهدف الدول التي تجمعنا بها تحالف عسكري واقتصادي ممتاز، لا توجد مرة تقع أحداث تستهدف العلاقات المصرية الأميركية أو البريطانية المتوترة في الأصل.

 الجلاد يتهم الإخوان

يقول الكاتب الصحفي مجدي الجلاد: إنه إذا ثبت أن الطائرة سقطت بعمل إرهابي، أقول لولا أنني لا أحب استباق التحقيقات، فإن دماء شهداء الطائرة هي ذاتها دماء شهداء ‫‏الجيش و‏الشرطة الذين تغتالهم أفاعي ‫‏الإرهاب.

وأضاف الجلاد، على صفحته الرسمية “فيس بوك”، أنه لا بد أن ندرك أن الإرهاب له آباء مؤسسون وأبناء وأحفاد ينفذون الوصايا الشيطانية، فقبل حسن البنا الذي أسس ‫جماعة الإخوان لم يكن للإسلام وجه متطرف، وقبل ‫‏سيد قطب لم يرسم أحد منهجا فكريا للتكفير والعنف والقتل.

وأشار إلى أن التاريخ يؤكد أن كل التنظيمات و‏الجماعات الإرهابية ولدت من رحم هذه الجماعة، فلا فرق إذن لدى هؤلاء بين قتل جندي أو ضابط مصري وبين تفجير طائرة مصرية تحمل أمهات وآباء وأطفالاً أبرياء، المهم إسقاط بلدهم وتدمير وطنهم. ‫

جمال بيومي: الإخوان وحلفاؤهم أسقطوا الطائرة

وأكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن جماعة الإخوان وحلفاءها بالخارج هم من قاموا بإسقاط الطائرة المصرية التي أودت بحياة 66 شخصًا في المياه الدولية بالقرب من الحدود اليونانية.

وقال “بيومي”، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي محمد موسى، مقدم برنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”: “أغبى أنواع الإرهاب قتل أشخاص مدنيين، وهو أيضًا يمثل إخفاقا لنا لعدم منع عمليات غسيل المخ للشباب للقيام بالأعمال الإرهابية، وللأسف الداء فينا ونعيب في غيرنا، اللي فجروا الطائرة دي مننا وعمرنا ماسمعنا إن المخابرات في أي دولة بالعالم تستهدف طائرات مدنية”.

وتابع: “من أسقطوا الطائرة هم حلفاء الإخوان وتم تلغيمها في باريس، ولي أقرباء بين ضحايا الطائرة، والحادث سيؤدي إلى اختلال معايير الأمان في دول العالم”.

نبوي: التنظيم الدولي يخرب علاقات مصر الدولية

وقال محمد نبوي، المتحدث باسم حركة تمرد: إن التنظيم الدولي للإخوان يتآمر على مصر ويحاول تخريب علاقتها الدولية.

وأضاف نبوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” مع  تامر أمين، المُذاع على فضائية “الحياة”، أنه في ظل علاقتنا الجيدة بروسيا وقعت الطائرة الروسية، وبعد تحسن العلاقات مع فرنسا تسقط الطائرة المصرية بعد مغادرتها مطار شارل ديجول، منوهًا أن هناك من يريد تخريب علاقتنا بكل حلفائنا.

وأكد نبوي أن انجراف الطائرة بزاوية 90 درجة في أقل من ثوان يعني أن هناك فعل فاعل داخل الطائرة.

تامر عبد المنعم: الإخوان لها عناصر داخل مصر للطيران

وقال الفنان تامر عبدالمنعم: إن “جماعة الإخوان لها عناصر داخل شركة مصر للطيران”.

وأضاف “عبدالمنعم” أثناء لقائه في “على هوى مصر”، على فضائية “النهار”، أنَّ “هناك مضيف طيران يدعى “محمد عطية” ينتمي لجماعة الإخوان ويعمل في شركة مصر للطيران والتقط صورة بشعار رابعة داخل طائرة مصرية”.

وأشار إلى أنَّ “عطية نشر تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يشمت في سقوط الطائرة المصرية ويهاجم عبد الفتاح السيسي”.
 

  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023